• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بمشاركة عدد مـن الهيئات والمؤسسات

«الهلال الأحمر» ينفذ فعاليات إنسانية ومجتمعية في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

أبوظبي( الاتحاد)

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأم القيوين مؤخراً، عبر أقسام المتطوعين وتوعية المجتمع والأيتام، وبالتعاون مع شركاء الهلال الأحمر في هيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص في أم القيوين، عدداً من الفعاليات والأنشطة التوعوية والمبادرات المجتمعية، وذلك بهدف تعريف كل أفراد المجتمع المحلي بالجهود والأعمال الإنسانية التي تقوم بها الهيئة في شتى المجالات .

وأوضح ناصر يوسف بن حضيبه، مدير فرع الهلال الأحمر في أم القيوين، أن الفرع بالتعاون مع طلبة جماعة الهلال الطلابي بمدرسة الشارقة الأميركية الخاصة بأم القيوين، نفذ مبادرة «إسعادهم واجب علينا» بإجراء الفحوصات الطبية المجانية لعمال سوق السمك والخضروات وتوزيع طرود الوجبات الغذائية والهدايا العينية عليهم، وذلك بمشاركة 167 من المسؤولين والطلاب والأجداد وعمال السوق.

وأشار ابن حضيبه إلى أن عدداً من مسؤولي الدوائر المحلية في أم القيوين وكبار السن من الأجداد والإداريين والمشرفين الاجتماعيين بمدرسة الشارقة الأميركية الخاصة بأم القيوين شاركوا في تنفيذ مبادرة «إسعادهم واجب علينا»، كما نفذ قسم توعية المجتمع، وضمن الخطة التشغيلية للقسم، محاضرة توعوية لعدد 20 من عضوات وموظفات مركز فتيات أم القيوين من أجل التعرف علي كيفية إجراء الفحص المبكر للوقاية من سرطان الثدي.

وبالتعاون مع مدرسة الشارقة الأميركية الخاصة بأم القيوين، نفذ قسم الأيتام المحليين بالفرع يوماً رياضياً لبراعم الهلال الأحمر بأم القيوين.

وللتعرف على أساليب العمل التطوعي بالهلال الأحمر، أوضح ابن حضيبه أن قسم المتطوعين بالفرع ومن خلال جماعة الهلال الطلابي نظم مؤخراً، محاضرة عن العمل التطوعي بعنوان «ثقافة العمل التطوعي» بالمدرسة الثانوية الفنية بمنطقة فلج المعلا بأم القيوين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا