• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال لقائها ممثلين عن الوزارات والجهات الاتحادية

«الاتحادية للموارد البشرية» تستعرض مستجدات تطبيق دليل الصحة والسلامة المهنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بمقرها في دبي، لقاءً مع رؤساء ومنسقي الصحة والسلامة المهنية في الوزارات والجهات الاتحادية، تم خلاله استعراض مستجدات تطبيق الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية، والذي أطلقته الهيئة أواخر العام الماضي، بغية دعم مستويات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة في الوزارات والجهات الاتحادية وتعزيزها.

وأكدت عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية في الهيئة أن إعداد دليل الصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية جاء بعد الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في هذا الشأن، ليشكل إطاراً استرشادياً لبيئة العمل المكتبي في الوزارات والجهات الاتحادية، الأمر الذي من شأنه أن يمكن هذه الجهات من اتخاذ التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية لخلق بيئة عمل صحية وآمنة لكل من موظفيها ومتعامليها على حد سواء، وفقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل.

ودعت كافة الوزارات والجهات الاتحادية التي لديها موظفون يعملون في بيئة تحتاج إلى أنظمة صحة وسلامة مهنية خاصة إلى تطوير أنظمتها بهذا الشأن مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الواردة في الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية، لافتةً إلى أن تطبيق مبادئ الصحة والسلامة في بيئة العمل يدعم توجه القيادة الرشيدة للدولة في ترسيخ مفهوم السعادة في بيئة العمل وتحويلها إلى بيئة عمل إيجابية، حيث يتم فيها الحفاظ على سلامة الأفراد وتعزيز انتمائهم وتناغمهم مع زملائهم، بما ينعكس إيجابا على أداء الفرد والمؤسسة.

من جانبها، أشارت موزة السركال خبير موارد بشرية في الهيئة إلى أنها عقدت سلسلة ورش عمل حضرها عدد من ممثلي الوزارات والجهات الاتحادية لتعريفهم بآلية عمل الدليل وأبرز ملامحه وسبل التطبيق الأمثل له في تلك الجهات، لافتةً إلى أن الهيئة قامت بتعميم المؤشرات التشغيلية لتطبيق الدليل الاسترشادي للصحة والسلامة المهنية في الحكومة الاتحادية على الوزارات والجهات الاتحادية.

وأوضحت أن الهيئة اختتمت مؤخراً، في دبي برنامجين تدريبيين متخصصين بالصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل، بهدف تأهيل 35 رئيس ومنسق صحة وسلامة مهنية في عددٍ من الوزارات والجهات الاتحادية، حيث استهدف البرنامج الأول 23 منسق صحة وسلامة مهنية يعملون في 11 وزارة وجهة اتحادية، تم منحهم الشهادة الدولية من معهد السلامة والصحة المهنية «أيوش»، فيما خرج البرنامج التدريبي الثاني 12 رئيساً لفرق الصحة والسلامة المهنية في الوزارات والجهات الاتحادية، حيث حصلوا على شهادات دولية معتمدة من قبل المجلس الوطني للامتحانات بالمملكة المتحدة «نيبوش» والمختص بالصحة والسلامة والممارسات البيئية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض