• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدت لدى استقبالها السفير المغربي متانة العلاقات التاريخية وتنسيق المواقف وتبادل وجهات النظر

أمل القبيسي: المغرب شريك استراتيجي للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة الذي قدم التهنئة لمعاليها بمناسبة انتخابها رئيسة للمجلس كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها على مختلف الصعد، بما يعكس رؤية وتوجهات قيادتي البلدين وما يرتبط به البلدان من علاقات أخوية متينة، فضلاً عن تعزيز علاقات التعاون البرلماني وتبادل الزيارات بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المغربي، مع التأكيد على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين لأهمية دورها في تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في الفعاليات البرلمانية.

وأكد الجانبان متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والإعلامية والعلمية والسياحية والثقافية. مشيرين إلى أن تزامن إقامة الأسبوع المغربي التراثي مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ 44 يؤكد متانة الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين.

وثمن الجانبان التعاون القائم بين البلدين، في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف بالغة الصعوبة والحساسية، ما يتطلب تنسيق الجهود المشتركة والتعاون من أجل معالجة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لضمان أمن دولنا ومستقبل أفضل للأجيال القادمة من أبنائنا، وبالتنسيق الوثيق القائم والتبادل المستمر لوجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية وبتطابق وجهات النظر والأهداف التي يطمح لها البلدان، وهي العمل بإخلاص من أجل تحقيق الرفاه والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

وأشادت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بالعلاقة الأخوية المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية الشقيقة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، والتي بدأت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والمغفور له الملك الحسن الثاني رحمه الله، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تعد نموذجاً يحتذى به في العلاقات العربية، وفي التضامن الأخوي الصادق والدعم المتبادل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض