• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الترويج لـ«أبوظبي» سياحياً في مؤتمر الشركات الإيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بالتعاون مع شركائها في القطاع، المؤتمر التجاري الأول لشركات السياحة الإيطالية في الإمارة، وذلك في إطار حملتها الواسعة لزيادة أعداد السياح القادمين من إيطاليا إلى أبوظبي.

وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين، ومديري المبيعات في 14 شركة سياحية إيطالية رائدة متخصصة بتنظيم الرحلات السياحية، وإدارة الوجهات السياحية، ومجموعات السفر للأفراد؛ حيث تم إطلاعهم على معالم الجذب السياحي وجدول الفعاليات المشوقة التي تنتظر السائحين في الإمارة.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة: «لطالما كانت إيطاليا سوقاً أوروبيا رائدا ومصدراً مهماً للسياحة الواردة إلى الإمارة، ومن الواضح أن هناك فرصاً كبيرة لتحقيق المزيد من النمو لهذا القطاع».

ووفقاً لإحصاءات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، استقبلت فنادق أبوظبي 55,619 سائح إيطالي في عام 2014، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 19% مقارنةً مع عام 2013. وسجل هؤلاء 239,650 ليلة فندقية، كما وصل متوسط مدة إقامتهم الفندقية إلى 4,31 ليلة، متجاوزاً بذلك المعدل العام للإمارة البالغ 2,99 ليلة.

وتضمن المؤتمر الذي تمحور حول أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، جلسات حوار بمشاركة ممثلين عن الشركات السياحية الإيطالية لمناقشة مستقبل قطاع شركات السياحة في إيطاليا وتحدياته المحتملة، وتحديد الفرص التجارية والاستثمارية لدعم التركيز على إمارة أبوظبي في منشوراتهم الدعائية وزيادة أعداد السياح الإيطاليين القادمين في عام 2015 بنسبة 10%، فضلاً على زيادة متوسط مدة الإقامة ليصل إلى 5 ليال.

وأضاف النعيمي: «نتطلع لأن تصبح أبوظبي الخيار الأول لممثلي الشركات السياحية الإيطالية، وترجمة التوجهات الإيجابية الحالية إلى فرص عملية من خلال تشجيع الضيوف على زيارة الإمارة وزيادة مدة إقامتهم فيها. وانطلاقاً من عوامل الجذب العديدة التي تتمتع بها أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، فإننا نتوقع أن تلقى عروضنا السياحية والثقافية المتنامية في مجال العطلات العائلية والبحرية أصداء طيبة واسعة في السوق».

وحظي المؤتمر بدعم كبير من شركة «فيجن» الإيطالية لإدارة الوجهات السياحية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وشركة «الاتحاد للطيران»، وفندق قصر الإمارات» وعدد من الفنادق ووجهات الجذب السياحي في الإمارة.

وسيقوم وفد من أبوظبي الشهر المقبل بخطوة مماثلة خلال زيارته لمدينة ميلانو الإيطالية، وذلك ضمن إطار الجولة الترويجية الأوروبية التي تنظمها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» لترسيخ مكانة الوجهة السياحية على مستوى أوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا