• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«منتدى الاستثمار الأجنبي» يناقش تطوير البنى التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

ينظم المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر 2015، الذي تستضيفه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، في الفترة من 8-10 فبراير الجاري، جلسة نقاشية حول «البنية التحتية العالمية: تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر» ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الذي يشارك فيه كبار الخبراء في مجالات الاستثمار والأعمال.

ويأتي موضوع الجلسة منسجماً مع شعار المنتدى: «حيث يلتقي الشرق بالغرب»، حيث ستركز الجلسة على الأهمية المتزايدة للمطارات والموانئ البحرية في مجال نقل الركاب وشحن البضائع حول العالم. كما ستحاول الجلسة الإجابة عن بعض أكثر الأسئلة إلحاحاً في قطاع البنى التحتية، ومنها على سبيل المثال ما إذا كان من الأساسي أن تبقى المطارات تحت السيادة الوطنية، أم أن من الممكن خصخصتها، وهل يمكن أن يمثل المالك الأجنبي خياراً مناسباً مثل المالك الوطني في أي وقت في المستقبل؟

وقال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «على الرغم من التطور الكبير في التقنيات الافتراضية والتكنولوجيا الرقمية، لا يمكن اليوم الاستغناء عن السلع والبضائع والحاجة إلى نقل الأفراد بين أنحاء العالم. ونظراً للموقع الإستراتيجي الذي تتمتع به إمارة الشارقة من حيث النقل والخدمات اللوجستية بين الشرق والغرب، إلى جانب توفر موانئ بحرية مهمة ضمن حدودها، فإن الإمارة تعد موقعاً مثالياً لاستضافة مثل هذه النقاشات، خصوصاً بحضور هذه الأسماء الرائدة في عالم الأعمال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا