• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«مهرجان خورفكان».. عروض فنية وثقافية على شاطئ البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 مارس 2017

السيد حسن (خورفكان)

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء، الدورة الثانية لمهرجان خورفكان الثقافي الذي نظمته دائرة الثقافة والإعلام في بالمنطقة الشرقية على شاطئ مدينة خورفكان.

وقال الشيخ هيثم بن صقر القاسمي عقب الافتتاح: «ما شهدناه هذا المساء، ووفق برنامج اليومين القادمين، يعزز لدينا ولدى الجمهور ثقافة الحياة التي تتسم بترسيخ الأمل والفرح لدى الجمهور المتابع، كما يكرس المهرجان ثقافة المفهوم القيمي والتراثي، بما تتضمنه من معاني الجمال والخير والمحبة وروح التعاون، ثقافة تنمي لدينا الذوق الموسيقي والغنائي وتحببنا بالمسرح».

وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم قصير «فاصل مرئي» عن نضال مدينة خورفكان عبر التاريخ، وفق الأبحاث التي قام بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إضافة إلى ما آلت إليه المدينة المناضلة التي تحولت إلى مدينة فاضلة تحظى بمنجزات تنموية حديثة وجميلة.

ثم عرض أوبريت «ذكريات البندر» تناول واقع حياة الغوص ومعاناة الغواصين عبر مرحلة تاريخية ماضية، وقدمت فرقة العيالة الإماراتية لوحات من «فن العيالة»، كما قدمت فرقة الخور القطرية فنون العرضة، العاشوري والطمبورة وأعقب ذلك تقديم فقرات تراثية من الأردن.

وقدمت فرقة «خواطر الظلام» السعودية عرضين الأول بعنوان «رسالة للسلام» والثاني «LED LIGHT»، وتوالت الرقصات الشعبية التي قدمتها فرقة العيالة نهاية اليوم الأول للمهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا