• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«داعش» يعدم 15 من عناصره ومقتل 12 من «حزب الله» ومستشارين إيرانيين

قوات الأسد تسترد «القريتين» والمعارضة تتقدم بريف حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

قال التلفزيون السوري الرسمي أمس، إن الجيش السوري سيطر على بلدة القريتين بريف حمص وسط البلاد بعد معارك مع تنظيم «داعش»، وقتل ثلاثة أشخاص، وأصيب آخرون بقصف لقوات النظام بالأسطوانات المتفجرة لحي الوعر بمدينة حمص، في حين سيطرت فصائل المعارضة صباحا على ثلاث قرى جديدة بريف حلب الشمالي، بعد معارك مع تنظيم «داعش»، وأعدم «داعش» 15 من عناصره في مدينة الرقة، بينما قتل 12 من عناصر حزب الله اللبناني ومستشارين إيرانيين، خلال قصف واشتباكات ببلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

وذكرت التلفزيون السوري، أن قوات النظام سيطرت على بلدة القريتين بعد طرد مقاتلي «داعش» منها، وتبعد البلدة 100 كيلومتر عن غرب مدينة تدمر التي استعادها الجيش السوري الأحد الماضي.

وأضاف المصدر أن الجيش وحلفاءه أعادوا «الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها»، وكانت وكالة سانا الحكومية قد قالت إن الجيش يلاحق «فلول التنظيم» في القريتين.

في المقابل، نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان صحة ما نشرته وسائل إعلام النظام عن سيطرة قوات النظام على البلدة كلها، وأضاف المرصد في بيان صحفي أمس، أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في القسمين الشرقي والجنوبي الشرقي اللذين يسيطر عليهما تنظيم «داعش».

ووفق المرصد، فإن قوات النظام سيطرت على أكثر من نصف بلدة القريتين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا