• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"داعش" تهدد بالانسحاب من حلب إذا لم يتوقف الهجوم عليها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

د ب أ

هدد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الجماعات التي تقاتله في حلب وريفها بالانسحاب من مواقعه فيهما إذا استمرت الهجمات التي يتعرض لها مقاتلوه.

وقال التنظيم في تسجيل صوتي على موقع يوتيوب :"نتعرض في هذه الأيام لمؤامرة يراد بها اجتثاث الدولة الإسلامية من هذه الولاية قبل جنيف 2 .. وقد حاولنا دفع هذه الفتنة .. وقد أريقت دماء طاهرة غدرا دافع أصحابها عنكم وعن أطفالكم..". وقال التنظيم إن تمركزه "في نقاط الرباط في حلب هدفها حفظ الدماء والأعراض والأموال بما يجعل المناطق المحررة في حلب مغلقة في وجه قوات النظام".

وأضاف التسجيل :"بناء على تقييمنا للموقف نبلغكم بالتالي .. تمهل الدولة الإسلامية كافة الكتائب التي تحاربها 24 ساعة لتنفيذ ما يلي رفع الحواجز وعدم التعرض لأي جندي من الدولة الإسلامية .. وإطلاق سراح كافة أسرانا".

وهدد التنظيم في البيان الذي يحمل تاريخ أمس بأنه إذا لم يتم الاستجابة لهذه الأمور في غضون 24 ساعة فإنه "سيعطي أمرا عاما بالانسحاب من الخطوط الأمامية" , وأضاف :"يعز علينا أن نقدم على هذا ولكننا مضطرون لذلك لأن الفصائل تطعن في ظهور المرابطين وخطوط إمدادهم وتغلق الطرق عليهم". وحذر البيان من أن هذا الانسحاب "يعني اجتياح حلب المحررة وابتلاعها من قبل جيش النظام".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا