• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في بطولة دبي ماكلاين للبولو اليوم

«غنتوت» يتحدى «ديزرت بالم 2» على الكأس الفضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

تختتم عصر اليوم منافسات بطولة كأس دبي ماكلاين الفضي للبولو، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بلقاء فريقي غنتوت وديزرت بالم 2 في المباراة النهائية، على ملعب نادي دبي للبولو والفروسية، وهو اللقاء الثاني في البطولة بين الفريقين.

وتأهل فريق غنتوت إلى النهائي بعد فوزه في البداية على الحبتور بنتيجة 8-7، ثم خسر مباراته الثانية أمام ديزرت بالم 2 بفارق هدف وبنتيجة 8-7، وفاز على مهرة بنتيجة 8-7، لكنة في الدور قبل النهائي كسر قاعدة 15 هدفاً في المباراة وفاز على زيدان بنتيجة 9-8، ويسعى اليوم إلى رد اعتباره أمام ديزرت بالم 2، ويثأر لنفسه من الخسارة الأولى، وهو لديه 32 هدفاً ودخل مرماه 30 هدفاً، أي في رصيده هدفان فقط، وهذا يؤكد أن هجومه قوي، لكن لديه مشكلة إلى حد ما في المناطق الدفاعية.

أما فريق ديزرت بالم 2، فقد فاز في جميع مبارياته الأربع، ففي المباراة الافتتاحية لعب أمام فريق أبوظبي وفاز بنتيجة 9-8، وفاز في مباراته الثانية على غنتوت بنتيجة 8 - 7، ثم فاز على أدريس بنتيجة 9-4، وأخيراً في الدور قبل النهائي فاز على بن دري بنتيجة 7-6، ولديه 33 هدفاً ومني مرماه بـ 25 هدفاً، أي رصيده 8 أهداف، وهذا يوضح أن الفريق لديه نزعة هجومية إلى جانب أنه يملك خط دفاع قويا. ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى الجماهير من محبي وعشاق البولو إلى الحضور ومتابعة الختام الاستثنائي وقضاء يوم رائع في نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية، ونوهت اللجنة إلى أن الدخول مجاني إلى النادي الذي سيفتح أبوابه اعتباراً من العاشرة صباحاً.

وتسبق المباراة في الثانية والنصف من ظهر اليوم مواجهة مثيرة على كأس هيلدون بين فريقي الحبتور وأبوظبي، بعد تألقهما إلى المباراة النهائية، عقب فوز الأول على مهرة بنتيجة 11 هدفا مقابل 7 أهداف في اللقاء الذي أقيم على ملاعب نادي دبي للبولو، في حين نجح فريق أبوظبي في المباراة الثانية وعلى الملعب ذاته من انتزاع فوز صعب على نظيره فريق ديزرت لام 1 بنتيجة 10 اهداف مقابل 7 أهداف، ليلتقي الفريقان وجهاً لوجه في المباراة الختامية. وسيكون اللقاء للمرة الثانية في البطولة بمواجهة التحدي لتأكيد الفوز لفريق الحبتور عندما فاز على أبوظبي في الدور الأول للبطولة بنتيجة 8 أهداف مقابل 4 أهداف أم للثأر ورد الاعتبار لفريق أبوظبي.

وأبدى محمد الحبتور سعادة بالغة بتأهل فريقه الحبتور للمباراة النهائية لبطولة كأس هيلدون الفضي، وقال في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه: لقد تجاوزنا محطة مهمة في طريقنا نحو نهائي الكأس الفضي هيلدون، وخاصة أن الفوز جاء على حساب فريق كبير بحجم فريق مهرة رغم أن قائده شقيقي راشد، ولكن هذه الرياضة فوز وخسارة بعيداً عن العواطف الأسرية، بينما الفوز له طعم خاص في ظل التنافس الشريف. وأكد أن لفريقة علاقة وثيقة مع هذا الكأس وسبق أن فاز باللقب العام الماضي، ووصوله للنهائي أكثر من مرة. وعن مواجهة فريق أبوظبي اليوم بقيادة فارس اليبهوني في المباراة النهائية، قال: بالتأكيد نسعى لتأكيد فوزنا السابق بالدور الأول، متمنياً أن يقدم الفريقان العرض المنتظر منهما ليشكل مسك الختام للبطولة.

اليبهوني

من جانبه، أوضح فارس اليبهوني عقب فوز فريقه أبوظبي على فريق ديزرت بالم 1، قائلاً: سنرد الدين ونحقق الفوز، لنؤكد أن فريقنا لم يكن بيومه، والحظ عاندنا في لقائنا السابق، إلى جانب بعض القرارات التحكيمية. وكشف اليبهوني أنه كان يتمنى فوز الحبتور على فريق ديزرت ليقابله اليوم في النهائي، وقال: بلا شك أن المباراة ستمثل لنا الكثير كما هو الحال عند منافسنا اليوم على الكأس وسنخوضها بكامل أسلحتنا رغم أن أوراق الفريقين مكشوفة للطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا