• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

72 جواداً ترتفع طموحاتها بمضمار جبل علي اليوم

«جلاكسي» يواجه «جلاء» في «أم سقيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

دبي (الاتحاد) برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، يستضيف مضمار جبل علي في الثانية والربع من ظهر اليوم حفل سباقه الثامن لهذا الموسم والذي يحمل اسم «أم سقيم» ويتألف من 6 أشوط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، بمشاركة 72 خيلا وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 470 ألف درهم، برعاية طيران الإمارات. ويعد الشوط الثالث والرئيسي، الأبرز في الحفل، وخصص للخيول تصنيف 80 فما فوق لمسافة 1950 مترا «شروط»، بمشاركة 5 خيول، وتتجه الأنظار للجواد المتألق «سيلفر جلاكسي» بإشراف مصبح المهيري وقيادة سلفستر دي سوزا، الذي قدم مستوى رائعا خلال مشاركاته الخمس، حيث سجل الفوز مرتين. ومن اقوى المنافسين الجواد «جلاء» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس الذي خسر المركز الأول بنفس المضمار، وربما كان خصما قويا خلال هذا السباق، ولا يمكن تجاهل الجواد «انذار» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين والذي حقق الفوز ثلاث مرات الموسم الماضي بمضمار أبوظبي.

وهناك الجواد «تنفيس» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة دين اونيل فهو ايضا بحاجة للفوز بعد أن تأخر في مشاركاته الأخيرة، اما خامس خيول الشوط فهو «لورد برفوست» بإشراف أحمد بن حرمش فقد شارك في خمسة سباقات ولم يحقق الفوز.

«كان وين» صاحب الأرض يستهل الحفل بسباق قوي للخيول تصنيف (75- 95) لمسافة 1600 متر تكافؤ، ويتوقع أن يقود الجواد «نيد تو نو» بإشراف علي الرايحي وبقيادة رويستون فرينش، لتكرار فوزه الذي حققه هنا بداية الموسم وذلك بعد ثلاث مشاركات بميدان حل ثالثا في إحداها. لكن الجواد القوي «اتلانتيك بريف» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة ادري دي فريز الذي يطمح هو الآخر للعودة للانتصارات بعد أن حل رابعاً في آخر مشاركة، وكان قبلها قد حقق فوزا مهما بميدان.

ويسعى للعودة للانتصارات خلال أول مشاركة له بمضمار جبل هذا الموسم الجواد القوي وصاحب الأرض «كان وين» بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة اويسين ميرفي، ويدفع الرايحي للمرة الثانية هذا الموسم بالجواد «ليمان» بقيادة سعيد المزروعي، وربما جاءت المفاجأة من زميله «واهي» بقيادة وين سميث.

«أمان» في الثاني يسعى الجواد «هاسيندا» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس لتحقيق فوزه الثاني والعودة السريعة من جديد لمنصات التتويج، بعد أن حل وصيفا في آخر مشاركة، وذلك عبر الشوط الثاني الذي خصص للخيول تصنيف (60 -75) لمسافة 1800 متر تكافؤ، ويحتاج هذا الجواد بشدة للفوز لتأكيد الجدارة ومواصلة الانتصارات، خاصة وان فوزه الأخير هو الأول له بالدولة بعد أكثر من 20 مشاركة.

لكن الأمور ربما تبدو صعبة في ظل وجود «اوكرانيان» بإشراف علي الرايحي وبقيادة رويستون فرينش، فهذا الجواد ايضا متعطش للفوز للعودة لمنصات التتويج بعد ان تأخر في آخر مشاركتين له وكان قبلها قد انجز فوزين متتاليين بمضمار أبوظبي، ولا يمكن تجاهل الجواد «هارد دايفورس» بإشراف فوزي ناس وبقيادة ادري دي فريز والذي كان وصيفا في مشاركته الأخيرة بمضمار العين، ويتوقع ان ينافس ايضا الجواد «امان» بإشراف إروين شاربي وبقيادة بول هانجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا