• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدعوماً بنشاط سياحي كبير

30% ارتفاع الطلب على تأجير السيارات بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

فهد الأميري (أبوظبي)

ارتفع الطلب على تأجير السيارات في أبوظبي بنسبة 30% خلال فترة إجازة المدارس والذي تخلله إجازة رأس السنة وأعياد الميلاد، بحسب مسؤولين في مكاتب تأجير للسيارات في أبوظبي. وقال هؤلاء لـ«الاتحاد» إن النشاط السياحي المطرد الذي تشهده الإمارة رفع الطلب على السيارات السياحية سواء من حيث الأفراد أم من حيث الفنادق في الإمارة.

وأكد رياض عبدالعزيز، مدير مكتب جير وان لتأجير السيارات، أن الإقبال على طلب تأجير المركبات شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسابيع الأخيرة من قبل السياح القادمين من جميع دول العالم من أجل الاستمتاع بالرحلات في المناطق السياحية بالدولة.

وأوضح أن الطلب يزداد على المركبات ذات الدفع الرباعي لتتناسب مع الرحلات العائلية في الصحاري، كذلك المركبات الرياضية صغيرة الحجم. وأضاف «نحرص في فصل الشتاء على توفير السيارات التي يزداد الطلب عليها من قبل السياح، وأيضاً من قِبل الفنادق».

من جانبها، قالت ناهد مسؤولة في مكتب توب وان لتأجير السيارات «هذه المكاتب تسهم بشكل كبير في دعم القطاع السياحي من خلال الخدمات التي تقدمها للسياح، فضلا عن كونها تنقل صورة حضارية عن الدولة».

وأشادت بالتسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية لمكاتب تأجير السيارات والمتمثلة في تسهيلات إجراءات استخراج الرخص التجارية وتجديدها وإجراءات جلب الموظفين والعاملين في هذه المكاتب.

بدوره، قال خالد هشام، مدير عام مكتب فانتوم لتأجير السيارات: إن الإمارة شهدت تدفقاً كبيراً من السياح مؤخراً، ما زاد الطلب على استئجار السيارات الرياضية، مشيراً إلى أن هذه المكاتب حققت خلال الفترة الماضية نمو في أعمالها يصل إلى 30%.

وأكد سامر أبو جراد، مدير مكتب عالم السيارات لتأجير السيارات، أن هذا القطاع يخدم قطاعات أخرى مثل قطاع الفنادق وشركات المقاولات التي تستأجر مركبات لعمالها وموظفيها، عازياً أسباب ارتفاع نشاط هذه الشركات إلى الإقبال الكبير من قبل السياح، فضلاً عن التسهيلات التي تقدمها هذه المكاتب للمستأجرين أهمها خفض قيم إيجار السيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا