• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

مبارك والغافري يتألقان في «خليجي 12» للمجرى القصير

3 ذهبيات جديدة ترفع الحصيلة إلى 14 ميدالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

أضاف الثنائي مبارك سالم ومحمد الغافري، 3 ميداليات ذهبية لرصيد السباحة الإماراتية في بطولة الخليج لسباحة المجرى القصير «خليجي 12»، المقامة في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، وأحرز مبارك سالم ذهبيتين في سباقي 50 متراً صدر بزمن قدره «28:37 ثانية» وهو رقم قياسي خليجي جديد، و100 متر متنوع بزمن بلغ «57:80 ثانية»، وانتزع محمد الغافري الذهبية الثالثة في سباق 50 متراً فراشة بزمن قياسي خليجي أيضا قدره «25:15» ثانية، لترتفع المحصلة إلى 4 ميداليات ذهبية، بعد نجاح يعقوب السعدي في الفوز بذهبية 50 متراً ظهراً، فيما ارتفعت المحصلة العامة من الميداليات الملونة إلى 14 ميدالية.

وعلى مستوى الميداليات الفضية، فاز يعقوب السعدي بفضية 100 متر ظهر مسجلًا 56:57 ثانية، خلف الكويتي يوسف راشد العسكري الذي توج بالذهبية بزمن 55:63 ثانية، وكسب محمد جاسم فضية 100 متر متنوع بـ 59:13 خلف زميله مبارك سالم، وجاءت الفضية الثالثة من نصيب عبدالله حاتم وعمر الحمادي ومحمد الغافري ومحمد جاسم في التتابع 4 في 200 متر حرة، خلف المنتخب الكويتي بينما فاز الفريق البحريني بالبرونزية، وفي نفس الوقت فاز علي سبيت الكعبي بالميدالية البرونزية في سباق 50 متراً فراشة مسجلًا 25:70 ثانية خلف زميله محمد الغافري صاحب الذهبية والكويتي وليد عبدالرازق.

وشارك في تتويج الفائزين عدد كبير من المسؤولين بقيادة أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد وعبدالله مبارك نائب الرئيس رئيس اللجنة الفنية، وعبدالله الوهيبى الأمين العام للاتحاد رئيس لجنة الحكام، وأيمن سعد المدير التنفيذى للاتحاد، وخويطر الظاهري أمين السر العام المساعد رئيس لجنة المنتخبات، كما شارك في مراسم التتويج العماني طه الكشري أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية، وتستمر المنافسات حتى الغد بمشاركة 6 منتخبات خليجية وهي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر.

من جانبه أبدى مبارك سالم سعادته الكبيرة للفوز بميداليتين ذهبيتين قائلًا: «أجمل ما في ذهبية 50 متراً إنها جاءت برقم خليجي جديد في البطولة، حيث كان الرقم السابق مسجل باسمي أيضا وهو 28:67 ثانية، من الرائع أن تحصل على ميداليتين في سباقين متتاليين، ورغم الإرهاق والتعب في السباق الأول لكنني نجحت في الحفاظ على التركيز والتوازن في السباق الثاني ليتم التتويج بالمركز الأول في السباقين».

تابع: «معنوياتي عالية باللقبين، خاصة وأن الفاصل بينهما كان التتويج فقط، وأحاول دائماً أن أحقق العلامة الكاملة في البطولة الخليجية بالحصول على الميداليات الثلاث التي أخوض منافساتها، وتركيزي سيكون على السعي لتحقيق الثالثة، بفضل الجهد المبذول من زملائي معي وكذلك الجهاز الفني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا