• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ختام تجارب بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»

«الحصان الجامح» يكتسح حلبة «خيريز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

مدريد (رويترز)

انتهت أولى جولات تجارب الإعداد لموسم بطولة العالم لـ «الفورمولا-1» للسيارات في حلبة خيريز الإسبانية أمس الأول، وكان كيمي رايكونن سائق فيراري هو الأسرع، بينما قام مرسيدس بلفات أكثر من منافسيه وتذيل مكلارين القائمة مرة أخرى، وأكمل رايكونن 106 لفات على متن سيارة فيراري الجديدة وضمن تفوق محركات فريقه أظهر مرسيدس حامل لقب الصانعين كفاءة سيارته بقطع أطول مسافة بين المشاركين. وقطع لويس هاميلتون حامل اللقب 117 لفة ليرفع جملة المسافة التي قطعها فريقه مرسيدس إلى 516 لفة في أربعة أيام بواقع 2284 كيلومترا ولم يبد قلقا بشأن الأزمنة. وقال البريطاني هاميلتون الذي حقق 11 انتصارا في 19 سباقا في طريقه لإحراز اللقب العام الماضي: «كان مذهلاً هذا الأسبوع أن نرى مدى كفاءة السيارة والمسافة التي قطعتها، أحببنا جميعا تجربة العام الماضي والكل يريد تكرارها، هذا هو المكان الذي تريد فيه إثبات قدرات السيارة.. ونتطلع لقطع أكبر عدد ممكن من اللفات.. ولا نبحث عن تحقيق أفضل الأزمنة». ونجح مكلارين الذي قام سائقاه بست لفات فقط خلال أول يومين من التجارب بسيارة تستخدم محركات جديدة من هوندا في تجربة عدد من الانطلاقات السريعة رغم مشاكل تقنية أثرت على أداء الفريق. وقطع جنسون باتون 35 لفة مقابل 32 لفة قام بها زميله العائد فرناندو ألونسو يوم الثلاثاء، لكن أمس انتهى مرة أخرى بما وصفه الفريق بمسألة تتعلق بإشعال الوقود.

وقال مات موريس كبير مهندسي مكلارين: «للأسف واجهنا بعض المشاكل هذا الأسبوع.. كلها مشاكل صغيرة لكن تراكمها تسبب في ابتعادنا عن التجارب لبعض الوقت، لكن هدفنا الأساسي يظل الخروج من يوم التجارب ونحن واثقون من كفاءة البنية الهندسية للسيارة.. ولقد حققنا ذلك».

واحتل السويدي ماركوس إريكسون المركز الثاني في التجارب بسيارة ساوبر الفريق الذي فشل في الحصول على أي نقاط في 2014 الذي كان أسوأ مواسمه على الإطلاق. وجاء الصاعد ماكس فرستابين البالغ عمره 17 عاما في المركز الرابع بسيارة تورو روسو متفوقا على البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز. وسينطلق الموسم الجديد من بطولة العالم لـ الفورمولا-1 بسباق أستراليا في 15 مارس المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا