• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيدات النصر والشارقة في ذهاب نهائي دوري السلة اليوم

الأهلي يحافظ على الصدارة والشباب «وصيف» الرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

علي معالي (دبي)

حافظ فريق الأهلي لكرة السلة على انتصاراته في بطولة الدوري، بالفوز على النصر (79 - 66) نقطة، ليحقق «الفرسان» الانتصار العاشر في البطولة، ويصل إلى النقطة 20 في المباراة التي جرت بينهما على صالة النادي الأهلي في الجولة الثالثة من الدور الثاني للدوري. ونجح أصحاب الضيافة «الأهلي» في تحقيق فارق مريح من النقاط بلغ 11 نقطة مع نهاية الربع الأول، بحسمهم النتيجة بواقع «25-14»، ليتمكن «العميد» سريعاً من استعادة توازنه خلال الربعين الثاني والثالث، مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط، بعد أن نجح في حسم نتيجتهما لمصلحته بواقع «23-19 و 22-18»، لتدخل المباراة في فتراتها الرابعة والأخيرة، التي عاود فيها الفرسان بسط سيطرتهم على مجريات اللعب، وقادتهم لحسم النتيجة بواقع «17-7» وحصد الفوز ونقطتي المباراة.

وفي مباراة ثانية، فاز فريق الشباب على بني ياس 87 مقابل 53 نقطة، وجاءت نتيجة الأرباع 28- 4 و19- 17 و21- 7 و19- 25، ليحافظ الشباب على مركز الوصافة برصيد 18 نقطة. ولم يدفع السماوي باللاعب الأجنبي نيناد لإصابته، وفي نفس الوقت قام الشباب بالدفع بالمحترف روبرت دوزير على فترات أيضاً، وسجل 19 نقطة، واللافت في المباراة هو لاعب نادي الشباب ومنتخبنا الوطني للناشئين عبدالله محمد الذي لعب على فترات ونجح في تسجيل 10 نقاط، كما سجل أحمد حيدر 15 نقطة.

وكان واضحاً أن نتيجة الربع الأول هي التي أكدت أن الشباب في طريقه للانتصار من البداية، حيث انتهى الربع 28- 4 وهو فارق كبير وحاول السماوي التماسك فتم التقليص في الربع الثاني الذي انتهى بفارق نقطتين للشباب 19-17، ولكن عاد الفارق للاتساع مجدداً في الربع الثالث 21- 7، حتى استطاع بني ياس أن يقدم الربع الرابع بشكل جيد والذي أنهاه لصالحه 25- 19.

من جهة أخرى، يلتقي في الرابعة من بعد ظهر اليوم سيدات النصر مع نادي سيدات الشارقة في مباراة الذهاب لنهائي دوري السيدات، والذي يقام بنظام «بست أوف»، حيث إن هناك مباراة ثانية يوم الجمعة المقبلة، على أن تكون هناك مباراة ثالثة إذا تطلب الأمر يوم 20 فبراير الجاري.

وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة جدول مباريات مسابقة كأس الاتحاد للسيدات المواطنات والتي تنطلق يوم 27 مارس المقبل، حيث يشارك في هذه البطولة 6 أندية تم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم الأولى سيدات الشارقة والشباب والشرقية، وتضم المجموعة الثانية نادي النصر وبني ياس والوسطى، وسوف تلتقي سيدات الشارقة مع الشرقية يوم 27 مارس بصالة نادي النصر. وعلى نفس الصالة في نفس اليوم النصر مع الوسطى، ويوم 3 أبريل الشرقية مع الشباب والوسطى مع بني ياس بصالة نادي سيدات الشارقة، ويوم 10 أبريل الشباب مع الشارقة وبني ياس مع النصر بصالة نادي بني ياس، ويوم 17 أبريل الشرقية مع الشارقة والوسطى مع النصر بصالة نادي سيدات الشارقة، والجمعة 24 أبريل الشباب مع الشرقية وبني ياس مع الوسطى بصالة نادي الشباب، وأول مايو الشارقة مع الشباب والنصر مع بني ياس بصالة النصر و5 أبريل أول المجمعة الأولى مع أول المجموعة الثاني على نهائي البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا