• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ملتقى الشارقة يوصي بإشراكهم في وضع الخطط والاستراتيجيات

«وصية» الأطفال العرب: اسمعونا... نحن المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت شعار «اسمعونا... نحن المستقبل»، أوصت اللجنة العليا لملتقى الشارقة للأطفال العرب، بضرورة الاستماع إلى رأي الأطفال العرب، وإشراكهم في وضع الخطط والاستراتيجيات العربية الوطنية، إضافة إلى دعم واستحداث الوسائل الحديثة لتنمية الروابط القومية بين أطفال العرب وتعزيزها، والعمل على رفع المعاناة عن الطفولة في الدول التي تعاني الحروب والكوارث.

كما أوصت بالتعاون بين مؤسسات التعليم العربية من أجل إيجاد برامج خاصة لرعاية ذوي المواهب والإبداعات من الأطفال العرب، والعمل على اعتماد الملتقى كمنصة مستدامة للتواصل والتبادل الثقافي بين أطفال العرب، وتشجيع الأجيال القادمة على استخدام الطاقة البديلة والمدن الذكية والمستدامة في المستقبل، والتأكيد على الجانب الإبداعي، ودوره في تنمية القدرة التعبيرية عند الأطفال.

وأعلنت اللجنة العليا تخصيص بوابة إلكترونية على موقع ملتقى الشارقة للأطفال العرب لمتابعة الصغار الذين شاركوا في الملتقى، وتسهيل التواصل فيما بينهم في المستقبل، وترشيح الأطفال المميزين المشاركين من الوفود العربية للمشاركة في الفعاليات المشابهة في مراكز الناشئة وسجايا بإمارة الشارقة.

اقتراحات الصغار

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب «من 28 مارس حتى 3 أبريل 2016»، إن توصيات اللجنة العليا للملتقى بمثابة خطة سننطلق بها لتطوير الملتقى في الدورات القادمة، حيث إن هذه التوصيات نتاج لما قدمه واقترحه الأطفال خلال مشاركتهم في الفعاليات التي تضمنت البرامج التعليمية والترفيهية والتدريبية التي قمنا بتنظيمها لهم»‬. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا