• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سوزا وسيمون إلى ربع النهائي

دورة مونبيلييه للتنس الجزيري يتجنب اللقاء الإسرائيلي بالانسحاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

مونبيلييه (أ ف ب)

انسحب التونسي مالك الجزيري من الدور الأول لدورة مونبيلييه الفرنسية الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 494 ألف يورو أمس الأول. وكان مقدرا للجزيري في حال تجاوز الدور الأول أن يواجه لاعباً إسرائيليا في ثمن النهائي. وأعاد هذا الانسحاب إلى الذاكرة خطوة مماثلة قام بها الجزيري نفسه في أكتوبر 2013 في دورة طشقند الأوزبكستانية.

وجاء قرار الجزيري المصنف 65 في العالم، بعد فوزه في المجموعة الأولى من مباراة الدور الأول أمام الأوزبكستاني دينيس أستومين 6-3. ولو قدر للجزيري استكمال المباراة والفوز بها، كان سيواجه الإسرائيلي دودي سيلا المصنف 87 في ثمن النهائي.

وقال باتريس دومينجيز مدير دورة مونبلييه: «عانى (الجزيري) من آلالام التي جاءت عقب إصابة تعرض لها في (بطولة) أستراليا (المفتوحة)، طلب المعالج الفيزيائي مرتين خلال المباراة».

وكان الاتحاد الدولي لكرة المضرب عاقب الجزيري (31 عاما) في 2013 بعد امتناعه عن خوض مباراة الدور ربع النهائي في دورة طشقند أمام الإسرائيلي الآخر أمير فاينتراوب، وذلك بالاستبعاد من منافسات كأس ديفيس في 2014. وتأهل البرتغالي جواو سوزا المصنف سابعا الى ربع النهائي بفوزه على الألماني توبياس كامكه 4-6 و6-4 و6-3 في الدور الثاني. كما تأهل إلى الدور ذاته الفرنسي جيل سيمون بفوزه على مواطنه أدوار روجيه فاسلين 6-3 و6-3. وفي الدور الأول، فاز البلجيكي ستيف دارسيل بفوزه على الياباني تاتسوما ايتو 6-2 و6-2.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا