• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

تأخرت رحلته أكثر من 9 ساعات

المحكمة ترفض إلزام شركة طيران بتعويض 4 ملايين درهم لمسافر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - رفضت محكمة أبوظبي المدنية الابتدائية، دعوى تقدم بها مسافر ضد إحدى الخطوط الجوية طالب فيها بإلزام المدعى عليها بأن تؤدي له مبلغ أربعة ملايين درهم، تعويضاً مادياً وأدبياً عما لحق به من أضرار نتيجة تأخر الطائرة التي كان يسافر عليها أكثر من تسع ساعات، كما ألزمت المحكمة المدعي بالمصاريف و200 درهم بدل أتعاب المحاماة.

وكان المدعي قدم تقدم بمطالبته على سند من تأخر موعد إقلاع الطائرة التي كان مسافراً عليها من الساعة الثالثة من بعد الظهر إلى ما بعد الساعة الثانية عشراً منتصف الليل، وأضاف المدعي أن الشركة المدعى عليها لم تنزل الحقائب من الطائرة إلا بعد ساعتين ونصف من وصول الطائرة، وقد أصابه ذلك بالإرهاق والتعب الجسدي والألم النفسي. كما قدم المدعي قسيمة تذكرة الطيران وكشف الركاب وفيه اسمه وعليه وقت الإقلاع الأصلي. من جهتها قدمت المدعى عليها مذكرة طلبت فيها رفض الدعوة لرفعها من غير ذي صفة على غير ذي صفة.

من جهتها، أوضحت المحكمة أن المدعي له الحق في رفع هذه الدعوى والمطالبة بالتعويض، كما أن المدعى عليه وهي شركة الطيران صاحبة شأن، باعتبار أن المدعي قام بالحجــز لديها وهي المســئولة في حـال ثبوت أحقية المتهم بما يطالب به.

وقضت المحكمة برفض الدعوى باعتبار أن المستندات التي قدمها المدعي غير دالة قطعياً على أنه قام بالحجز واشترى التذكرة من المدعى عليها، كما لا يثبت أن الطائرة التي استخدمها قد تأخرت على النحو الذي ذكره في ادعائه، وقد خلت الأوراق من أي دليل على سوى أقواله المرسلة التي أنكرتها الشركة المدعى عليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا