• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق اليوم في مجمع حمدان بن محمد

900 لاعب في «دولية» دبي و«عربية» السباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم بطولة دبي الدولية والبطولة العربية للسباحة في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي، بمشاركة 900 سباح يمثلون 74 فريقا ومنتخباً، فيما يجمع التحدي العربي 135 سباحا يمثلون 12 دولة هي: مصر والجزائر والبحرين والمغرب والعراق والأردن ولبنان وسوريا وعمان وفلسطين وتونس، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.

وتنطلق صباح اليوم تصفيات البطولتين، على أن تقام في الفترة المسائية النهائيات وتتويج السباقات، وتعتبر بعثة مصر الأكبر في البطولة، يليها الجزائر ثم لبنان.

وأكد عبد الله الوهيبي أمين عام الاتحاد، أن منتخبنا يشارك بـ 12 سباحا بطموح تحقيق المزيد من الأرقام القياسية، مرحباً بالوفود المشاركة، وأضاف: «نتمنى أن تشهد البطولة العربية هذا العام تحطيم أرقام جديدة مثلما حدث في نسخة المراحل السنية العام الماضي».

وثمن إبراهيم نده نائب رئيس الاتحاد العربي رئيس اللجنة الفنية جهود الاتحاد الإماراتي لاستضافة البطولة الثالثة للعموم، وأضاف «كان تنظيم النسخة العربية الثانية عشرة للسباحة للأعمار السنية ناجحاً فنياً وإدارياً، بمشاركة 13 دولة و241 سباحا وسباحة، وتم تسجيل 35 رقماً عربياً جديداً لبطولات الأعمار السنية، وبما أن الاتحاد الدولي للسباحة اعتمد بطولة دبي الدولية 2016 كمؤهلة لأولمبياد ريو 2016، فإن تنظيم البطولة العربية الثالثة للسباحة للعموم، ضمن فعالياتها سيعطي السباحين العرب فرصة أخرى للتأهل لأولمبياد ريو، ويشارك في البطولة 12 دولة عربية وأكثر من 120 سباحاً وسباحة».

وقال غازي المدني مدير السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي «نتمنى أن تنجح مثل هذه التجمعات العربية في الكشف عن سباحين جدد وأبطال قادرين على رفع أعلام دولنا العربية في مختلف البطولات، ونعمل من أجل نجاح أي حدث رياضي تستضيفه دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا