• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منغوليا تهزم فيتنام في قمة السيدات

الهند تحتفظ بصدارة كأس أمم آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتفظ منتخب الهند بصدارة بطولة كأس الأمم الآسيوية للرجال في ختام لقاءات الجولة السادسة من البطولة التي ينظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وبإشراف الاتحاد الآسيوي، بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم غدٍ بمشاركة قياسية لـ 175 لاعباً من 22 دولة.

ورفع منتخب الهند رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بعد فوزه بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة على منتخب إيران، وواصل منتخب الصين ملاحقته للهند برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة، بعد فوز الصين على أوزبكستان 3.5 مقابل نصف نقطة، وبذلك ثأر رجال الصين من رجال أوزبكستان بعد خسارة سيدات الصين من فتيات أوزبكستان في نفس اليوم.

وصعد منتخب كازاخستان إلى المركز الثالث برصيد 9 نقاط بعد فوزه بنتيجة 3/‏‏ 1 على منتخب بنجلاديش الذي حل في المركز الرابع برصيد 8 نقاط، ومعه بنفس الرصيد منتخب منغوليا بعد الفوز على لبنان، ومنتخب إيران.

وتعادل منتخب العراق 2/‏‏ 2 مع منتخب سريلانكا، بينما خسر منتخبنا الأول للرجال بنتيجة 1/‏‏ 3 من منتخب فيتنام، حيث تعادل لاعبنا سالم عبدالرحمن مع منافسه الأستاذ الكبير نجوك نجوين تصنيف دولي 2649، وتعادل عمر نعمان مع منافسه هوينه نجوين تصنيف دولي 2455، بينما خسر سعيد إسحاق وأحمد عباس خوري من منافسيهما «داو تين هاي» و«نجوين آنه خوي».

وفي بطولة السيدات نجحت فتيات منغوليا في قلب الطاولة، وإلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر منتخب فيتنام، لتختلط الأوراق مجدداً في صدارة البطولة، وتساوت ثلاثة منتخبات في الصدارة برصيد 10 نقاط، وهي فيتنام وكازاخستان وأوزبكستان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا