• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المطوع يسجل الهدف الـ 100

القادسية يعبر كاظمة.. وينتظر 4 نقاط للتتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

ايهاب شعبان(الكويت)

اقترب درع الدوري الكويتي من بوابة نادي القادسية، بعد فوزه المستحق على كاظمة بثلاثية نظيفة، في ختام الجولة الـ 22 للمسابقة، ليرفع بذلك الملكي رصيده إلى 56 نقطة متفوقاً على صاحب المركز الثاني السالمية، بثماني نقاط، قبل 4 جولات فقط في البطولة.

ويمكن للقادسية الإعلان عن تتويجه ببطولة الدوري، في حال فوزه على خيطان في اللقاء المقبل بالجولة الـ 23 ، ثم الحصول على نقطة على الأقل من مباراته بالجولة الـ 24 مع الكويت، ليصل إلى النقطة 60، وذلك في حال اعتبار أن السالمية (48 نقطة) سيفوز بمبارياته الأربع المقبلة مع العربي والفحيحيل والساحل والفحيحيل، لأنه في حال تساوي نقاطه مع القادسية فان نتيجة المواجهات بينهما تحسم الموقف لصالحه (القادسية فاز 2 - 0 بالدور الأول 4-0 بالدور الثاني)، ما يعنى أن القادسية في حاجة إلى أربع نقاط فقط من ثلاث مباريات لرفع درع الدوري.

وعن المباراة بين القادسية وكاظمة، فقد كانت حماسية منذ بدايتها في ظل رغبة الفريقين في اقتناص النصر، من خلال تشكيلة هجومية ونهج يغلب عليه الطابع الهجومي.

سجل أهداف القادسية أحمد الظفيري من تسديدة قوية إثر كرة رائعة هيأها له سعود المجمد بصدره داخل منطقة جزاء كاظمة (45)، وأضاف فهد الأنصاري الهدف الثاني بعد أن تابع ضربة رأس للمدافع الغاني رشيد سوماليا كان حولها من كرة عالية جاءته من ركنية إلى داخل مرمى شهاب كنكوني (48)، وأضاف بدر المطوع الهدف الثالث من كرة جاءته على حافة منطقة الجزاء أوقفها بثبات مراوغا أحد المدافعين وسدد بيسراه في المقص الأيمن لمرمى كاظمة (87).

وفى آخر مباريات الجولة، فاز الجهراء على اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجل للفائز الكاميروني روجي (62) وأحمد مطر هدفين (69 و70)، بينما أحرز للخاسر علي الشحمان (79)، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الجهراء إلى 21 نقطة، فيما ظل اليرموك بـ11 نقطة في المركز قبل الأخير.

وكان نجم القادسية ومنتخب الكويت بدر المطوع وصل إلى الهدف رقم 100 في الدوري متصدراً قائمة الهدافين في المسابقة منذ إقامتها، وتلقى تشجيعاً خاصاً من الجماهير وزملائه اللاعبين بعد تسجيله بمرمي كاظمة في اللقاء الذي فاز به فريقه بثلاثية نظيفة.

المثير للدهشة أن المطوع سجل هدفه التاريخي في شباك كاظمة، ولم يحتفل ووجه نظره بغضب تجاه مدربه الكرواتي ستاركيفيتش، لأنه قبلها بلحظات كان يهم بالخروج من الملعب، لكن إصابة صالح الشيخ أجبرت الجهاز الفني على تغييره والإبقاء على المطوع.

وكان النجم السوري المخضرم فراس الخطيب مهاجم العربي، احتفل في نفس الجولة الـ 22 بهدفه الـ 101 مع فريقه العربي، ليصبح الهداف الأول للعربي بمسابقة الدوري، متفوقاً على اللاعب القديم عبدالرحمن الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا