• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رواية «الصمت الأزرق» مدتها 290 دقيقة «العميد»

من حلم الكأس إلى كابوس الدوري !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

اختتم النصر احتفالاته وأيامه السعيدة، بإحراز لقب كأس الخليج العربي للمرة الأولى في تاريخه، بالعودة إلى كابوس دوري الخليج العربي الذي يعيش فيه أوقاتاً صعبة، بعدما واصل نزيف النقاط، واكتفى بنقطة واحدة «يتيمة» فقط من أصل 9 نقاط ممكنة، في آخر 3 مباريات، بعد التعادل مع بني ياس مساء أمس الأول، فيما كان الحدث الأبرز الصيام عن عدم تسجيل الأهداف طوال 290 دقيقة، وتحديداً منذ أن سجل السنغالي توريه في مرمى فريق الإمارات، في الدقيقة 70 من لقاء الجولة الـ11، لتمضي بعدها 20 دقيقة حتى صفارة النهاية.

وعاد الأمر وتكرر طوال دقائق اللقاء الذي خسره «الأزرق» أمام اتحاد كلباء بهدفين دون رد، وبالأمر نفسه مضى لقاء الفريق أمام الوحدة، قبل أن تصوم الشباك باستاد آل مكتوم، وتعاند أصحاب الأرض.

ويملك النصر 22 هدفاً كسابع أفضل فريق بالمسابقة، ومع حصوله على 22 نقطة إلى الآن، وواصل الفريق سيره على مبدأ الهدف بنقطة، فيما يشفع له تماسك خط دفاعه الذي استقبل 13 هدفاً فقط كثاني أقوى الخطوط الخلفية بعد العين، لكن هذا الأمر لا يكفي، حيث تراجع الفريق إلى المركز السادس على لائحة الترتيب، وأصبح الحصول على أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل هدفاً مقبولًا.

واعترف الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للنصر، أن فريقه يعاني صعوبة بالتسجيل في منافسات الدوري مقارنة بالشهية المفتوحة، خلال مشاركته في كأس الخليج العربي، وقال: «بالطبع شعرت بالسعادة بالتسجيل في مباريات الكأس، لكن الأمر لا يحدث معنا في الدوري خلال المباريات الثلاث الماضية، عدم تسجيل الأهداف يعني عدم تحقيق الفوز، علينا أن نقوم بتحسين الناحية الهجومية بالفريق في حال أردنا العودة لسلسلة النتائج الإيجابية».

وأشار إلى أن خوض نهائي كأس الخليج العربي أمام الشارقة قد يكون سبباً في عدم الفوز على بني ياس، وقال: «ربما يكون الإجهاد لعب دوراً بالأمر، استعد الفريق بشكل مكثف وقوي لخوض المواجهة النهائية الماضية، ثم انخفض إيقاع التحضيرات قبل هذه المباراة، وهو ما جعل اللاعبين يجدون صعوبة بالعودة إلى الوضع الطبيعي، لكن رغم ذلك ظهروا بشكل جيد ، وفي كل مرة كنت أعتقد أن مستواهم سوف ينخفض مع مرور الدقائق، كان يحدث العكس، حيث واصل المستوى في الارتفاع، وتحسن مع مرور الوقت». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا