• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

إسبانيا.. الريال يخطف الأنظار أمام سوسييداد لمعرفة هوية حارس «الملكي»

برشلونة يواجه تحدي إسبانيول في «ديربي» كاتالونيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

أ ف ب

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الدوران بعد توقف دام أسبوعين بسبب عطلة الأعياد، حيث يأمل برشلونة الذي يحلق في الصدارة تعزيز مركزه الأول عندما يستقبل جاره اللدود إسبانيول بعد غد في المرحلة الثامنة عشرة. صحيح أن “ديربي” كاتالونيا له طعم مميز، لكن شتان بين مستوى الفريقين هذا الموسم، إذ حقق برشلونة 16 فوزاً من أصل 17 مباراة، ويبتعد بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد اقرب مطارديه و16 نقطة عن غريمه التاريخي ريال مدريد الثالث، فيما يقبع إسبانيول في المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط، وهو لم يذق طعم الفوز سوى 3 مرات هذا الموسم.

رغم ذلك، يعيش إسبانيول فترة من التوازن بعد تعيين المدرب المكسيكي خافيير أجويري في نوفمبر الماضي حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المقال من منصبه. وحقق إسبانيول تحت اشراف أجويري، مدرب أوساسونا وأتلتيكو مدريد وريال سرقسطة سابقا، 3 تعادلات أحدها على أرض ريال مدريد (2-2)، وفوزاً واحداً على ديبورتيفو لاكورونيا متذيل الترتيب.

وتصب الترشيحات لمصلحة برشلونة الباحث عن استعادة اللقب من ريال مدريد، خصوصاً أنه يضم في صفوفه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي صاحب 91 هدفاً في عام 2012 (رقم قياسي). وحصل “بلاوجرانا” على دفعة معنوية هائلة بعد عودة مدربه تيتو فيلانوفا أمس الأول للإشراف على التمارين وذلك للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية لاستئصال ورم في الغدة اللعابية. وأشرف فيلانوفا الذي ترك المستشفى في 22 الشهر الماضي، على الحصة التدريبية التي أجراها فريقه، وذلك بعد أن تواجد في مركز تدريب النادي صباحاً من أجل إلقاء التحية على اللاعبين.

وذكرت بعض الصحف الإسبانية أن فيلانوفا قد يتواجد على مقاعد الاحتياط في مواجهة إسبانيول، علماً بأن مساعده جوردي رورا قاد الفريق في آخر مبارياته. وكان فيلانوفا (44 عاما) الذي عمل في ظل صديقه جوزيب جوارديولا سنوات عدة قبل أن يخلفه على رأس الإدارة الفنية للفريق الكاتالوني الضيف الماضي، خضع لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في الغدة اللعابية في 22 نوفمبر 2011، وعاد بسرعة إلى التدريب في السابع من ديسمبر.

وقال ميسي عن عودة فيلانوفا: “يعيش تيتو معنا (في برشلونة) وأتمنى له من كل قلبي أن تتحسن صحته، خارج العمل، اطلب الصحة دوما، وهذا أهم شيء”. وغاب عن تمرين برشلونة الأخير حارس مرماه الدولي فيكتور فالديس بسبب الإصابة.

وستتركز الأنظار على مباراة ريال مدريد وضيفه ريال سوسييداد بعد غد، لمعرفة هوية حارس مرمى الفريق الملكي، بعد استبعاد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لقائد الفريق ومنتخب إسبانيا إيكر كاسياس عن المباراة الأخيرة ضد ملقة (2-3)، وإشراك البديل انطونيو أدان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا