• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

التقى مدير المنظمة

ابن فهد يؤكد أهمية جهود «الفاو» في تعزيز الأمن الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

دبي (الاتحاد)- استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في مكتبه بديوان الوزارة بأبوظبي، معالي الدكتور خوسيه غراتسيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) والوفد المرافق له.

وأكد الوزير أهمية جهودالمنظمة وأنشطتها الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي على المستوى العالمي، من خلال خطط استراتيجية وبرامج عمل قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، داعياً المنظمة إلى بذل المزيد من الجهود في المنطقة، من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع في مجال التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار معاليه إلى أن منظمة الأغذية والزراعة، تحظى بقدر كبير من الاهتمام والدعم من قبل دولة الإمارات، نظراً للأهداف النبيلة التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها، وفي مقدمتها القضاء على الجوع في العالم، وتعزيز شبكات الأمن الغذائي ومدها لتغطية المناطق كافة، لاسيما في الدول النامية.

من جانبه أعرب معالي الدكتور دا سيلفا عن سعادته بزيارة الإمارات التي تمثل أحد الشركاء الاستراتيجيين للمنظمة، مشيداً بالدعم المعنوي والمادي السخي الذي دأبت الإمارات على تقديمه للمنظمة منذ سنوات طويلة، مما ساعدها في تنفيذ العديد من مشاريعها الطموحة، مشيراً بوجه خاص إلى مركز الشيخ زايد للمؤتمرات الإعلامية بمقر المنظمة في روما الذي أقيم بتمويل من دولة الإمارات، وإلى استضافة الإمارات للمكتب الإقليمي للمنظمة في دول مجلس التعاون واليمن.

وأضاف الدكتور دا سيلفا أن منظمة الأغذية والزراعة تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات، مؤكداً اهتمام المنظمة بإقامة مشاريع مشتركة مع الدولة في مجالي التنمية الزراعية والأمن الغذائي، وتعزيز وجودها في المنطقة عن طريق تعزيز عمل المكتب الاقليمي في أبوظبي.

كما أشاد مدير عام المنظمة بالنهضة الزراعية في الدولة، وحرصها على تبني النظم الزراعية الحديثة التي تأخذ في اعتبارها العلاقات المتبادلة بين الزراعة والبيئة، لتحقيق أقصى قدر من التوازن بينهما، مؤكداً أن نجاح تجربة الإمارات في هذا المجال تعتبر واحدة من التجارب النموذجية الناجحة.

حضر اللقاء المهندس سيف الشرع وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، ومن جانب المنظمة السيد عبده العسيري، مدير المكتب شبه الإقليمي للمنظمة في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا