• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تركزت على قطاعات الصناعة والطاقة والبنية الأساسية

«أبوظبي للتنمية» يموّل 7 مشاريع تنموية في بنجلاديش بنصف مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

موّل صندوق أبوظبي للتنمية 7 مشاريع تنموية في بنجلاديش، بقيمة إجمالية وصلت إلى نصف مليار درهم، تركزت على قطاعات الصناعة، والطاقة، والبنية الأساسية.

وبحسب بيان صحفي أمس، حرص الصندوق - ومنذ بداية نشاطه في بنجلاديش- على دعم جهود الحكومة لتطوير البنى التحتية في البلاد، باعتبارها عماد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والأساس القوي الذي يستند إليه نمو وازدهار مختلف القطاعات الاقتصادية.

واستأثرت مشاريع الطاقة والري بنحو 65% من إجمالي القروض التنموية الميسرة التي قدمها الصندوق لبنجلاديش.

كما عمل الصندوق على دعم جهود الحكومة لتطوير القطاع الصناعي، تماشياً مع استراتيجية تنويع البنية الاقتصادية للبلاد.

وبمناسبة مرور 40 عاماً على نشاط صندوق أبوظبي للتنمية في جمهورية بنجلاديش، قال محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق: «إن نشاطنا التمويلي في بنجلاديش بدأ منذ عام 1976، حيث ظلت بنجلاديش- منذ ذلك الحين- ضمن صدارة الدول المستفيدة من قروض ومنح الصندوق، في إطار دوره الحيوي في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية بشكل عام». وأضاف السويدي «تعامل الصندوق مع 78 دولة نامية بمختلف القارات في مجالات العمل الإنمائي، لتحقيق التنمية المستدامة في تلك الدول، حيث التزم الصندوق- ومنذ تأسيسه- بدعم تلك الدول والمساهمة بتمويل مشاريع تنموية تتمتع بجدوى بعيدة المدى تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة، وتدعم تطلعات الشعوب في تلك الدول». وأوضح أن المشاريع التي ينفذها الصندوق في بنجلاديش تحقق الرؤية التي ينتهجها الصندوق في علاقاته مع الدول النامية، حيث تعد بنجلاديش نموذجاً للدول التي يسعى الصندوق لإيجاد شراكات استراتيجية معها، في إطار رسالته بتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا