• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

الهواتف الصينية تهزم «أيفون» في حلبة آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

مشترو الهواتف النقالة من الهند إلى إندونيسيا يفضلون اقتناء هواتف صينية مثل «شومي»، الذي يطلق عليه أحياناً الـ«أيفون» الصيني وكذلك «اوبو» و«فيفو» وهما من إنتاج شركة بي بي كيه للإلكترونيات الصينية.

شركات إنتاج الهواتف النقالة في الصين تعتمد على طرح أجهزة تنافس بشكل مباشر إنتاج شركة آبل الأميركية، حيث تزود الشركات الصينية هواتفها بتقنيات تفوق ال«ايفون» وبأسعار أقل.

ومن الواضح أن الشركات الصينية تستهدف أساساً عملاء آبل المحتملين فتغريهم بأجهزة أكثر متانة مصنوعة من المعدن مع بطارية تدوم لفترة أطول وكاميرا أفضل وهذه الأشياء تفتقدها أجهزة الايفون.

ويقول كيرانجيت كور المحلل الاقتصادي في مؤسسة الأبحاث اي دي سي في سنغافورة «من يريد الآن أن يضع ضغوطاً على ميزانيته ليشتري هاتفاً نقالاً باهظ الثمن فالشركات الصينية تقدم تكنولوجيا أفضل وأسعاراً تنافسية مع الشركات الأخرى الشهيرة».

وتشير «اي دي سي» إلى أن أجهزة ايفون لا تلقى رواجاً في الأسواق الآسيوية الناشئة، حيث لا تدعم شركات الاتصالات أجهزة الهواتف النقالة كما هو الحال في الولايات المتحدة بحيث يضطر المشتري لدفع قيمة الجهاز كاملة فور إتمام عملية الشراء.

ويبلغ سعر الهاتف النقال الأكثر مبيعاً في الهند وأندونيسيا أقل من 200 دولار، وهذا أقل سعراً من أي جهاز ايفون حيث يبلغ سعر «ايفون اكس» هناك 1000 دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا