• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات وروسيا تبحثان توسيع آفاق التعاون الثنائي والإقليمي

وزير الطاقة: انخفاض أسعار النفط لم يؤثر على الاقتصاد الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

أبوظبي(وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن انخفاض أسعار النفط الحالية يعتبر تحديا يواجه الدول النفطية غير أنه لم يؤثر على الاقتصاد الإماراتي، وذلك بفضل تبني الإمارات استراتيجية التنويع الاقتصادي، لافتا إلى أن انخفاض أسعار النفط تدفع لخلق فرص استثمارية في المجالات غير النفطية لتنويع الاقتصاد.

جاء ذلك خلال رئاسة معاليه جانب الدولة في الاجتماع الثاني لفريق العمل الإماراتي - الروسي المعني بالتعاون في المجال الإقليمي والاستثماري والذي عقد في مدينة سانت بطرسبرج الروسية وجاء استكمالا للاجتماع السابق الذي انعقد خلال أعمال اللجنة المشتركة العليا بين البلدين في نوفمبر الماضي بأبوظبي.

وتم خلال الاجتماع، الذي ترأس ألكساندر تسيبولسكي نائب وزير التنمية الاقتصادية الجانب الروسي، بحث العديد من القضايا الاقتصادية والاستثمارية الثنائية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية مواصلة التعاون الثنائي وتوسيع آفاق التعاون الإقليمي وتعزيز فرص التعاون والاستثمار بين البلدين.

واستعرض وفد الدولة أهم مقومات الاقتصاد في الإمارات وممكنات الاستثمار لرجال الأعمال بما فيها الأطر التشريعية والبنية التحتية والتسهيلات الإجرائية التي تقدمها الدولة للمستثمرين، مما عزز من مكانة الدولة في جذب الاستثمار ودعم قطاع الأعمال فيما استعرض الجانب الروسي عددا من المشاريع وفرص الاستثمار في المجالات الاقتصادية والطاقة والصناعة والمناطق الحرة والسياحة والزراعة والتعليم العالي في عدد من المناطق والأقاليم الروسية.

وقال معالي سهيل المزروعي «أجرينا مع الجانب الروسي نقاشات بناءة ستمكننا من مواصلة التقدم في عدد من القضايا الثنائية ذات الأهمية المشتركة لبلدينا خاصة فيما يتعلق بالتعاون الإقليمي وفرص الاستثمار المشترك والتعاون الاقتصادي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا