• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

العدد ارتفع إلى 15 بنهاية الدوري العالمي للكاراتيه

7 حكام ينتزعون الشارة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

علي معالي (دبي)

ارتفع عدد الحكام الدوليين في الكاراتيه إلى 15 حكماً بعد الانتهاء من النسخة الثالثة للدوري العالمي «البريميرليج» في نسختها الثالثة بدبي، والتي جرت على صالة نادي الوصل، حيث اجتاز 7 حكام الاختبار الأخير، من بين 3 حكام مواطنين، هم: أمينة دشتي، محمود آل رحمة، إبراهيم محمد الجناحي، إضافة إلى صابر حسن حماد، أحمد محسن، علي الشربيني، دانا سلمان.

صرح حميد سامش، أمين السر العام المساعد للاتحاد، أن هذا العدد مؤشر إيجابي للغاية في مجال تطوير اللعبة، فالحكام عنصر مهم في تطوير الكاراتيه، ودائماً يبحث الاتحاد، برئاسة اللواء ناصر الرزوقي، عن وسائل التفوق المناسب للحكام وعناصر اللعبة كافة، من خلال دورات، والوجود على الساحة العالمية.

وقال: «دورة الحكام الدولية التي نظمها الاتحاد للعام الثاني على التوالي في البريميرليج شهدت رقماً قياسياً بوجود 252 حكماً من مختلف دول العالم، وانقسمت دورة التحكيم إلى نوعين، الأول عملية، وتضمنت الثانية جانباً نظرياً، في الكاتا والكوميتيه، وحسب التعديلات الجديدة في الاتحاد الدولي».

وعبر محمد العزازي، مقرر لجنة الحكام بالاتحاد، عن سعادته بما وصل إليه مستوى التحكيم بالدولة قائلًا: «نعتبر ثاني أكبر دولة عربية في الحكام بعد مصر، وهو عمل متميز للغاية للاتحاد، وجهد يُحسب أيضاً للحكام الذين يسعون دائماً لتطوير وصقل حكامنا».

وأضاف: «كانت لدينا دورة محلية لتصنيف الحكام المحليين، وكانت دورة إيجابية للغاية قبل البريميرليج، وهناك عمل مكثف من حكام اللعبة، وطموحاتنا كبيرة بزيادة عدد الحكام».

وقال صابر حسن حماد، أحد الحكام الحاصلين على الشارة الدولية: «أخوض مجال التحكيم منذ 15 سنة، والشارة الدولية ثمرة جهد سنوات، والنسخة الثالثة من البريميرليج بدبي شهدت وجوداً متميزاً من حكامنا، وما يساعدنا على تطوير أنفسنا أيضاً هو جهات العمل التي نعمل بها، حيث فور انتهاء الدورة تم تكريمي من جهة عملي بالدفاع المدني في عجمان، والإشادة الدولية بحكامنا في البطولة الدوري العالمي شهادة إيجابية للعبة».

من ناحية أخرى، تقام الجمعة المقبلة بطولة الشباب والآنسات، بمشاركة عدد كبير من الأندية والهيئات الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا