• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

لصقل مهارات ابتكار التصاميم الهندسية لتلاميذ المدارس

«أبوظبي للتعليم» يختتم «‬نكتشف ‬العلوم ‬معاً» بالتعاون مع «مبادلة» و«بوينج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 مارس 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

‬اختتم ‬مجلس ‬أبوظبي ‬للتعليم ‬بالتعاون ‬مع ‬شركتي ‬مبادلة ‬و‬بوينج‭ ‬النسخة ‬الثالثة ‬من ‬مبادرة «‬نكتشف ‬العلوم ‬معاً»، ‬و‬هي ‬مبادرة ‬تدريبية ‬تركز ‬على ‬الابتكار ‬في ‬مجال ‬التصاميم ‬الهندسية، ‬بهدف ‬صقل ‬مهارات ‬الطلبة ‬في ‬مرحلة ‬الحلقة ‬الأولى ‬في ‬مجال ‬العلوم ‬والتكنولوجيا ‬والهندسة ‬والرياضيات، ‬وذلك من خلال ‬تنفيذ ‬مشاريع ‬مبتكرة ‬متنوعة ‬لتنفيذ ‬تطبيقات ‬في ‬العالم ‬الواقعي ‬على ‬أيدي ‬مهندسين ‬متخصصين.

جرى تطبيق المبادرة خلال فترة ما بعد الدراسة وشارك فيه طلبة الحلقة الأولى وأولياء أمورهم ما ساعد الطرفين على ابتكار أفكار متجددة.

وأكّد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس أن المبادرة استهدفت تعزيز معرفة الطلبة الإماراتيين بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، من خلال تنظيم مسابقات عملية في مجال التصميم الهندسي، الأمر الذي يسهم في بتوفير أبرز المفاهيم في مجالي الهندسة والعلوم.

وأوضح أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بالتركيز على العلوم والرياضيات، من أجل خلق جيل قادر ومؤهل على التعامل مع متطلبات المستقبل. وشارك فيها ثلاث مدارس هي «الآفاق وخليفة أ وعبدالله بن عتيبة في مدينة محمد بن زايد و80 عائلة مواطنة وتطلبت من المشاركين استخدام مواد بسيطة للوصول إلى حلول لهذه المسائل، بالإضافة إلى تشجيعهم على استكشاف مختلف التخصصات الدراسية ووظائف المستقبل، وتهيئتهم لمستقبل قائم على المعرفة في دولة الإمارات.

وقال برنارد دن رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «نسعى من خلال الاستثمار في مبادرات التدريب عالية الجودة إلى تمكين جيل جديد من المبتكرين في مجال صناعة الطيران، والذين يمتلكون قدرات وثقة وشغف بدراسة مواد العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا