• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

زارت مجلس النواب الأيرلندي والتقت عدداً من المسؤولين وحضرت إحدى الجلسات

القبيسي: «الوطني» يتبنى استراتيجية للتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 مارس 2017

دبلن (وام)

واصل وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى أيرلندا، لليوم الثاني عقد لقاءاته مع عدد من المسؤولين والبرلمانيين الأيرلنديين لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في جميع القطاعات وتفعيل التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي ذلك في إطار حرص البلدين على إحلال السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم وسعيهما لتعزيز جهود التنمية المستدامة والاهتمام بالشباب وبقضايا البيئة والمناخ ومواجهة الإرهاب والتطرف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحل النزاعات القائمة من خلال المفاوضات السلمية.

وعقدت معالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق لقاءات في مقر مجلس النواب الأيرلندي مع كل من معالي فرانسيس فيتزجيرالد نائبة رئيس الوزراء وزيرة العدل، والسناتور ديفيد اودنفان رئيس مجلس الشيوخ، ورؤساء لجان التعليم والثقافة والعدل والتجارة، ومجموعة النساء البرلمانيات في البرلمان الأيرلندي. كما قامت معاليها بجولة في مبنى مجلس النواب وحضرت جانبا من جلسة عقدها المجلس. حضر اللقاءات وفد المجلس الوطني الذي يضم كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور محمد عبدالله المحرزي والدكتور سعيد عبدالله المطوع وعزا سليمان بن سليمان وسعيد صالح الرميثي وحمد بن غليطه الغفلي، إضافة إلى الدكتور سعيد محمد علي الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية أيرلندا.

تطوير التشريعات

وبحثت معالي الدكتورة القبيسي ونائبة رئيس الوزراء وزيرة العدل الأيرلندية سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مع التأكيد على أهمية دور البرلمانات في تطوير التشريعات. ورحبت معالي فرانسيس فيتزجيرالد بمعالي القبيسي والوفد المرافق لها وهنأتها كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على مستوى الوطن العربي، مثمنة هذه الخطوة الرائدة في العمل البرلماني ومشيدة بما وصلت له المرأة في الإمارات من مشاركة فاعلة في مختلف القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا