• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لم يدرس لغتنا.. لكنه يهواها

فرنسي يرسم «كلمات من نور» بالعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

مزج الفنان الفرنسي جوليان بريتون بين فن التصوير والحرف العربي والرقص التعبيري ليرسم كلمات من نور أبهرت جمهور مهرجان «أم الإمارات»

وقدم الفنان بريتون عرضين يومياً، طيلة مدة المهرجان بمنطقة الفنون وجمع بين الحرف العربي والتصوير الفوتوغرافي، والعديد من اللمسات الضوئية الخاصة لتقديم أعمال فنية غاية في الروعة، بالإضافة إلى إضفاء لمسة خاصة من الخط الفني الذي يزيد من سحر الأعمال.

ويعمل بريتون إلى جانب المصور دافيد جلارد ومهندس الإضاءة كلويي بوجو على رسم كلمات من نور تتجسد على خشبة ذات خلفية سوداء، ليلتقط المصور الحرف الذي يرسمه بريتون في الهواء. وأوضح أن عشقه للحرف العربي جعله يتعلم بعض أنواع الخطوط ويجسدها في لوحات، رغم أنه لم يسبق له أن درس اللغة العربية.

وأشار إلى أنه جاب العالم مشاركاً في الفعاليات والمهرجانات الثقافية لنقل جمال أشكال الخط العربي إلى البعد الثالث.

وعن تفاعل الجمهور مع لوحاته الفنية والعرض الفني الذي يمزج بين الرقص التعبيري وحركة الكاميرا والضوء لتعطي حروفاً متوهجة.. قال إنه سعيد بوجوده في مهرجان «أم الإمارات» مبدياً إعجابه بفعالياته المتنوعة والعصرية التي ترضي جميع الأذواق.

كما عبر عن إعجابه بالتطور السريع الذي تشهده إمارة أبوظبي التي زارها مرات عدة، وفي كل زيارة يلاحظ مدى التطور الذي تشهده مختلف جوانب العاصمة الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض