• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

انطلاق فعاليات قمة «آي دي سي»:

1.5 مليار دولار إنفاق دول «التعاون» على أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

يوسف العربي (دبي)

يبلغ إجمالي إنفاق دول الخليج على أمن وحماية المعلومات نحو 10.4 مليار دولار خلال الفترة من 2016-2022 بمعدل سنوي يصل إلى 1.48 مليار دولار، بحسب شركة فاير أي العالمية المتخصصة في أنظمة وبرمجيات حماية المعلومات المشاركة في الدورة الحادية عشرة من قمة شركة البيانات الدولية (IDC) التي انطلقت في دبي أمس بمشاركة 300 من مديري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التنفيذيين.

وأكدت الشركة ارتفاع جهوزية الجهات المعنية في دولة الإمارات للتصدي للهجمات الإلكترونية ما مكن الجهات الحكومية من صد الهجمات الإلكترونية والتعامل السريع مع تأثيراتها مشيرة إلى تنامي عدد الكوادر الإماراتية المتخصصة في مجال حماية البيانات.

وقال جيوتي لالشانداني، نائب رئيس مجموعة المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى مجموعة «أي دي سي» إن المرحلة الحالية تشهد ظهوراً بارزاً واسع النطاق لتقنيات مثل السحابية وتحليلات البيانات الكبيرة، فضلا عن مسرعات الابتكار التخريبية للغاية مثل إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي المعرفي النظم، الروبوتات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقنية بلوك تشين مؤكداً أن هذه التقنيات ستسهم في تحويل المشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ما يجعل قطاع التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط أكثر دينامية، مع مستويات لا يمكن تصورها سابقا من الابتكار.

ومن جانبه، قال محمد أبو خاطر، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «فاير آي» العالمية إن تكلفة الهجمة الواحدة على الجهات الحكومية في المنطقة يتراوح بين 272 ألف دولار و817 ألف دولار حسب تقديرات الشركة.

وأضاف أبو خاطر، أن القطاع المالي تلقى أكثر من 50% من هذه الهجمات يليه قطاع الخدمات ثم القطاع الحكومي بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا