• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حسن اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة لـ «الاتحاد»:

مناقصة لتشييد 225 مسكناً في منطقة النهضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

قال المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة إن قسم الأراضي بالبلدية، تمكن خلال العام الماضي، والفترة الماضية من العام الجاري، من توزيع 546 قطعة أرض سكنية وتجارية على المواطنين في دبا وضواحيها، موضحاً أن إدارته تعمل بشكل جاد لتشييد بعض المشاريع التنموية والبيئية والخدمية خلال الفترة القادمة، منها مشروع فرز النفايات، ومجمع الخضراوات والفواكه والسمك واللحوم الذي سيتم تسليمه منتصف 2017، كما تم تخصيص قطعة أرض لتشييد مبنى راقٍ للعمال في صناعية البدية. وأكد مدير عام بلدية دبا الفجيرة في حوار مع «للاتحاد»، أنه لا يوجد حالياً أي مقهى في الحيز السكاني، حيث تم نقل جميع المقاهي إلى منطقة خلف المعارض، حفاظاً على الصحة العامة. وبدأت وزارة تطوير البنية التحتية في تطوير عدد من الشوارع الداخلية في مدينة دبا، لا سيما المناطق والمجمعات السكنية الجديدة، وفي منطقة البدية، وغيرها من المناطق الحيوية.

حوار – السيد حسن

وتطرق المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة لمشاريع الإسكان الجاري تنفيذها حالياً، ومنها مجمع منطقة الرحيب، ويضم 215 بيتاً جديداً، مشيراً إلى أنه يجري العمل على تسوية المزيد من الأراضي السكنية لإقامة مساكن جديدة.

مشاريع خدمية

وأضاف «نقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشاريع، وتم الانتهاء من بعض المشاريع مثل مشروع فرز النفايات، ويتم حالياً توصيل الكهرباء لتغذية المبنى وتشغيله فعلياً، وبشأن ملف تدوير النفايات، فقد تم الانتهاء من إنشاء وحدة لإعادة تدوير النفايات التي ستقوم بفصل الموارد مثل الحديد والبلاستيك والورق في وحدات مفصولة عن بعضها، أما بقية النفايات ستتحول إلى أسمدة عضوية، يمكن الاستفادة منها في التربة بالمشاريع الزراعية، وهذا المشروع قيد التشغيل الآن.

سوق الخضراوات والفواكه ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض