• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

67 حادث سير بسيطا بسبب الأمطار في رأس الخيمة

«الأرصاد»: طقس اليوم غائم جزئياً وتوقعات بتشكل الضباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أبوظبي(وام)، رأس الخيمة (الاتحاد)

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى صحو أحياناً والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة أحياناً نهاراً فوق البحر وتزداد الرطوبة النسبية ليلا وفي الصباح الباكر على المناطق الداخلية والساحلية، ويحتمل تشكل بعض الضباب أو الضباب الخفيف.

إلى ذلك، تلقت غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، 67 بلاغاً لحوادث سير وصفت بالبسيطة خلال يوم واحد بسبب الأمطار، وتم التعامل معهم عن طريق شركة ساعد للأنظمة المرورية، ولم تقع أي إصابات بشرية خطيرة أو متوسطة، حيث إن غالبية الإصابات التي حدثت تعتبر بسيطة وتلقى أصحابها الإسعافات والعلاج.

وأكد العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، أن الإدارة متمثلة بكل أقسامها وأفرعها ذات الاختصاص، على أهبة الاستعداد لتلبية كل البلاغات ومواجهة أية مشكلة قد تعترض أفراد المجتمع والانتقال سريعاً لموقع الحادث من خلال الاستعداد التام لكل الدوريات وسيارات الإسعاف والإنقاذ، بالإضافة إلى غرفة العمليات وقسم جناح الجو على مدار اليوم.

وأضاف: تعمل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بتوجيهات حثيثة من اللواء علي بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بكل طاقمها من الإدارات والأقسام ذات الاختصاص، على تحقيق تأمين راحة وسلامة الجميع من المواطنين والمقيمين في مختلف الشواطئ والطرق بالإمارة، من خلال تكثيف الوجود الأمني الفعال وتقديم الخدمة والمساعدة لكل من يحتاجها، لتأمين كل المناطق الواقعة ضمن نطاق الاختصاص وتدعيمها بالدوريات الأمنية – الشرطية اللازمة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نظراً للتقلبات الجوية غير المستقرة التي تشهدها الدولة بشكل عام ورأس الخيمة على وجه الخصوص منذ يومين، والتي يتوقع لها أن تستمر خلال الأيام المقبلة، وأهاب بالجميع الابتعاد عن الأماكن الخطرة ومجاري الأودية والسيول، مناشداً أصحاب المركبات القيادة الآمنة بسرعات منخفضة وبحيطة وحذر حتى لا يتسبب في وقوع الحوادث وعدم كسر الأنظمة المرورية. كما دعا هواة التنزه إلى أخذ الحذر وعدم المجازفة بأرواحهم في مثل هذه الحالات، وأكد على أهمية الاتصال بغرفة العمليات - الطوارئ عند الحاجة على الرقم (999 أو 998) على مدار الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض