• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أسسن نادياً للعمل التطوعي

50 طالبة يجسدن مبدأ «الإحسان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

50 طالبة شكلن نادي «إحسان» في جامعة أبوظبي، ليقمن بمبادرات موجهة لأطفال وأسر محتاجة وحتى اللاجئين في الدول الأخرى، ليعكسن روح العطاء، فضلاً عمّا في هذا النشاط من توجيه أمثل لطاقات الشباب وفي الوقت ذاته يقوي النوازع الداخلية لديهن بما يعلي من قيمة الإحسان في نفوسهن.

دوافع وشروط

حول دوافع إنشاء النادي، تقول مديرته، ملاك منصورة، الطالبة في السنة الرابعة بقسم الهندسة المدنية في جامعة أبوظبي، إن أهمها نشر روح التطوع في الوسط الجامعي لما لها من تأثير على تقوية روابط المحبة بين الطلبة، وتعزيز الإيثار والبذل والعطاء بلا مقابل، وتوجيه طاقات الشباب لأهداف مفيدة ونافعة.

وتؤكد أن الشرط الوحيد لعضوية النادي، أن يكون العضو طالباً في جامعة أبوظبي، لافتة إلى أن النادي يستقبل أيضا متطوعين من خارج الجامعة ومن الجنسيات والديانات كافة على أن تتوافر فيهم صفتا تحمل المسؤولية، والأمانة.

وعن أبرز الجهود التي قام بها «إحسان» منذ نشأته، تقول: «أنجزنا فعاليات كثيرة بعضها كان تحت رعاية مؤسسات أخرى، مثلا نظمنا فعالية «يوم اللعب للأيتام»، في حديقة الجامعة، وقمنا بزيارة دار للمسنين في دبي، وشاركنا في حملات جمع التبرعات لللاجئين السوريين بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، وأقمنا فعالية «توزيع المياه» على العمال في إمارة أبوظبي في أيام الصيف الحارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا