• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

استحداث مسابقة الناشئات وزيادة الجوائز إلى 15 سيارة

بطولة «فزاع» للرماية التراثية المفتوحة تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تنطلق اليوم بطولة «فزاع» للرماية التراثية المفتوحة للجنسين في دورتها الحادية عشرة 2013، وذلك في منطقة الروية على طريق دبي العابر، وتستمر البطولة ثلاثة أيام.

وتقام اليوم منافسات فئة (الرجال – أهداف)، وخصص اليوم الثاني لفئة (السيدات – أهداف)، بينما خصص اليوم الثالث لتصفيات إسقاط الصحون، أما اليوم الأخير من البطولة، فقد خصص لنهائي كافة الفئات من رجال وسيدات وناشئين وناشئات، بالإضافة إلى بطولة إسقاط الصحون ايضاً، وتكريم كافة الفائزين في البطولة.

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات “فزاع” بزيادة مكافآت البطولة إلى 15 سيارة فارهة، بهدف تشجيع شباب الوطن على المشاركة في هذه البطولة التراثية، للحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الوطنية، بالإضافة إلى تحقيق أرقام قياسية، لتكون هذه البطولة الأغلى عربياً وعالمياً في مجالها.

ويشارك في بطولة هذا العام أكثر من 1000 رام من داخل الدولة وخارجها في فئات البطولة الخمس، وتضم فئات، “الرجال - أهداف”، و”السيدات - أهداف”، و”إسقاط صحون” و”ناشئين”، بالإضافة إلى الفئة الجديدة وهي فئة “الناشئات” التي وجه باستحداثها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف منح الفتاة فرصة للمشاركة في هذه الرياضة للحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي.

وأوضح عبدالله حمدان بن دلموك مدير إدارة بطولات “فزاع” في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأول في قلعة الميدان بالقرية العالمية في دبي، أن البطولة تعتبر من أغلى بطولات العالم اجمع، من حيث التنظيم والجوائز والأرقام القياسية التي تحققت في هذه البطولة.

وأشار إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد، وجه برفع قيمة جوائز البطولة من 4 سيارات إلى 15 سيارة فارهة، منها 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من فئة الرجال، أما أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر، فسيحصلون على مبالغ نقدية قيمتها عشرة آلاف درهم، أما صاحبات المراكز الثلاثة الاولى من فئة “السيدات” فسيحصلن على 3 سيارات، وتحصل صاحبات المراكز من الرابع الى العاشر على مبالغ نقدية بقيمة 10 آلاف درهم، بينما سيحصل الفريق الفائز في مسابقة “إسقاط الصحون” على سيارتين، وتعمم هذه الجائزة على المراكز الثلاثة الاولى، حيث إن الفريق الواحد يضم متسابقين اثنين. ... المزيد

     
 

الكثيري ف رماية قدام

اولا الله يطول بعمر صاحب السمو فزاع ويخليه ذخر للامور الصعيبه ثانينا الرماية منافسه شريفه وتحدي صعب ومايتقنه الا الرجال الي لها باع طويل ف التحديات وصبر ورزانه وخبرت القنص وسريع لاانتباه اذا جميع الموصفات هذي تجمعت كلها ف قبيله وحده وهي الكثيري بني همدان واكبر دليل دايما الاول ف بطولة فزاع للاشبال وللكبار

ثمريت منبع البطولات | 2013-02-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا