• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنظيم ورشة عمل للكادر الطبي والتمريضي

5027 مراجعاً لطوارئ مستشفى الكويت خلال فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الكويت بالشارقة خلال شهر فبراير الماضي 5027 حالة، بزيادة 1455 حالة، مقارنة بشهر فبراير من العام المضي، والذي استقبل خلاله القسم 3577 حالة، مما يتطلب زيادة كفاءة العاملين بالقسم وإكسابهم المهارات اللازمة لمعرفة كيفية تصنيف الحالات الطارئة وتقيمها وكيفية التعامل معها.

وأكدت إدارة المستشفى أن أعداد المرضى في قسم الطوارئ في تزايد بصورة مستمرة، حيث استقبل العام الماضي 65484 مريضاً وبلغ عد الحالات التي استقبلها خلال شهر يناير الماضي 4204 حالات.

وذكرت أمنة كرم مديرة مستشفى الكويت بالشارقة، على هامش ورشة عمل للكادر الطبي والتمريضي لتصنيف الحالات الطارئة، أن الورشة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتعزيز فرص التعليم والتدريب للكوادر الطبية والتمريضية العاملين بأقسام الطوارئ وتهدف إلى إكساب العاملين بأقسام الطوارئ بمختلف مستشفيات الدولة المهارات اللازمة لرفع مستوى الأداء والتدريب على الأساليب الحديثة المتبعة لتصنيف وتقيم حالات الطوارئ المعتمدة وفقا للنظام الأميركي.

وأكدت أهمية الورشة، والتي تعقد للسنة الثالثة على التوالي للتدريب العاملين بقسم الطوارئ على الأساليب الحديثة التي يمكن تطبيقها لتصنيف الحالات الطارئة، مشيرة إلى أهمية الدور الذي يلعبه العاملين بأقسام الطوارئ وأهمية تضافر كافة الجهود والتعامل مع مختلف الحالات الطارئة بالدراية الكاملة والسرعة الفائقة. وأشار الدكتور عيسى المعلمي رئيس قسم الطوارئ بمستشفى الكويت، إلى أهمية الورشة وإلمام كادر العاملين بقسم الطوارئ بأحدث المستجدات في فرز الحالات الطارئة وسرعة التعامل معها، موضحا انه سوف يتم في الورشة تدريب ثمانية من الكادر التمريضي بالمستشفى للإلمام بكيفية التعامل مع مختلف الحالات الطارئة نظام المساعدة للعمل بقسم الطوارئ عند الحاجة.

وتناول الدكتور اندرو سم، المعايير القياسية لفرز الحالات الطارئة وكيفية فرز الحالات بأسرع وقت ممكن. وتحدثت هالة محمد ممرضة بقسم الطوارئ منظور فرز الحالات الطارئة في والنساء والأطفال، كما تحدثت داليا خضر ممرض بقسم الطوارئ بمستشفى الكويت أنواع الاتصال والتعامل مع المرضى من وجهه منظور الطوارئ، وتحدثت لوزا محمد ممرضة بقسم الطوارئ بمستشفى الكويت عن حالات الصدمات القوية الناتجة من الحوادث وتقيم حالة المريض، كما تحدثت نبيلة حديد ممرضة بقسم الطوارئ بمستشفى الكويت حول كيفية فرز الحالات الطارئة في أوضاع الأزمات والحوادث الطارئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض