• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدء تنفيذ مشروع «دار الأمان»

تركيب «كاميرات المراقبة» إلزامي في منشآت عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

أحمد مرسي (عجمان)

أكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، إلزام جميع المباني والمنشآت المتنوعة التجارية والصناعية، في الإمارة بتركيب «كاميرات»، غير مرتبطة بغرفة العمليات في القيادة العامة للشرطة، مشيراً إلى صدور قرار بذلك خلال الشهر المقبل.

ولفت إلى أن القيادة العامة لشرطة عجمان، بدأت تنفيذ مشروع «عجمان دار الأمان»، والذي يتضمن تركيب 450 كاميرا ذات تقنيات عالية، وبرامج تحليلية ترتبط بغرفة العمليات بالقيادة العامة لتحقيق الأمن لجميع القاطنين من مواطنين ومقيمين في الإمارة.

وأضاف النعيمي، أن المشروع يتضمن ثلاث مراحل وسيكون جاهزاً بصورة كاملة في شهر فبراير من العام المقبل، وأن المرحلة الأولى منه تتضمن تركيب 150 كاميرا ثابتة ومتحركة وتختص بأنها معرفة لأرقام المركبات.

وأشار إلى أن المشروع الذي يحول مدينة عجمان إلى مدينة ذكية تدار من خلال أنظمة وتقنيات حديثة يهدف إلى تعزيز الأمن في الإمارة، وتفعيل الضبط المروري، لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية لتكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وأكد أن الكاميرات ستساهم وبصورة مدروسة، في خفض من نسب الجريمة، وكذلك الحوادث المرورية التي قد تقع في الشوارع المختلفة بالإمارة، مشيراً إلى أن المراحل الأخرى من المشروع تتضمن ربط المراكز التجارية ومواقف السيارات العامة والفنادق والشقق الفندقية وغيرها من المنشآت المتنوعة بالإمارة، وأن هناك قراراً سابقاً من قبل الجهات المعنية بالإمارة بإلزامها بعملية الربط.

وقال، إن هناك اجتماعات وجولات مسبقة قام بها المكلفون من القيادة العامة لشرطة عجمان سواء في داخل الدولة أو خلال زيارات خارجين للتعرف على أفضل وأحدث النظم العالمية في هذا المجال، مضيفاً أن عجمان تطبق نفس النظام والشبكة والبرمجيات والتقنية التي تستخدم في مدينة نيويورك الأميركية.

ونوه قائد عام شرطة عجمان إلى أن الكاميرات تتميز بدقة الصورة ووضوحها وسعة الذاكرة، مضيفاً إلى أن الكاميرات ستشمل أيضاً كافة أرجاء الإمارة، في مصفوت والمنامة لاحقاً.

وقال راشد المطوع، نائب رئيس شركة «أطلس»، والتي وقعت اتفاقية مع القيادة العامة لشرطة عجمان بتركيب الكاميرات،: «مستعدون بكل ثقة لتنفيذ مشروع عجمان دار الأمان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض