• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  08:18     19 قتيلا على الأقل في "هجوم إرهابي" على حفل لأريانا جراندي بانجلترا         08:19     الشرطة البريطانية : 19 قتيلا و50 جريحا في حادث مانشستر "الإرهابي"         08:20     ماي: السلطات تعمل على كشف تفاصيل تفجير مانشستر "المروع"         08:21     شرطة بريطانيا: التفجير المحكوم في مانشستر كان وقائيا         08:22     إدارة مانشستر أرينا: الانفجار وقع خارج قاعة الحفل لدى مغادرة الحضور         08:22     مسؤولان أمريكيان: الاشتباه في أن انتحاريا نفذ تفجير مانشستر         08:23     الشرطة البريطانية تنفذ تفجيرا محكوما قرب مانشستر أرينا         08:25     وزارة الدفاع الأمريكية: مقتل 7 من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن     

طرق لطرد الأفكار السلبية قبل النوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

1- التوجه للسرير في وقت مبكر

في دراسة حديثة، أجرتها جامعة بينغهامتون، أكد الباحثون أن الأشخاص، الذين يفضلون الذهاب إلى النوم في وقت متأخر، لديهم مستويات أعلى من الأفكار السلبية، مقارنة مع الذين ينامون في وقت مبكر.

وينطبق الشيء نفسه على الأشخاص الذين ينامون لفترات أقصر. فإذا كنت لا تحصل على سبع ساعات من النوم ليليا، أو كنت تميل للسهر، حاول تدريجيا تغيير موعد نومك، وتقديمه من 15 إلى 30 دقيقة.

2. التحدث بإيجابية مع النفس

إن ممارسة التحدث الإيجابي مع الذات، والتخلص من العادات اليومية السيئة مثل التركيز على سلبيات الأوضاع وليس الإيجابيات ولوم الذات وتوقع الأسوأ، تسهمان في الحصول على نوم عميق. وبدلا من التربص بأخطائك ابحث عن حلول للمشكلة، وفكر في الأشياء التي تجعلك تشعر بالامتنان والرضا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا