• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

معسكر في المجر مارس المقبل

منتخبنا الوطني يشارك في «دولية» مسقط بـ 4 سباحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

علي معالي (دبي) - أعلن اتحاد السباحة مشاركته في بطولة مسقط الدولية للسباحة المقرر لها يومي 22 و23 فبراير الجاري بـ 4 سباحين، هم علي أحمد سعيد ويعقوب يوسف السعدي (العين) ويوسف خالد الحوسني (الوصل) ومحمد خميس (الوحدة).

من جانبه، أعلن أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، أنه تم توقيع اتفاقية توأمة مع الاتحاد المجري للسباحة، وسيقيم المنتخب المجري الأول بناء على هذه التوأمة معسكراً تدريبياً بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي في منتصف فبراير الجاري، على أن يقوم منتخبنا بإقامة معسكر في المجر لمدة 15 يوماً في مارس المقبل، وهي فرصة جيدة للغاية لمزيد من الاحتكاك لسباحينا بمدارس أوروبية مختلفة.

وقال: «لقد أكدت دولية دبي الأخيرة المستوى المتطور للسباحة الإماراتية، بدليل حصد العديد من الميداليات المتنوعة مقارنة بالنسختين السابقتين على الرغم من ازدياد عدد المشاركين في النسخة الأخيرة».

وأضاف: «أهم ما أسعدنا في دولية دبي الأرقام الجديدة لكل من يعقوب يوسف السعدي وعلي أحمد سعيد من العين، ويوسف خالد من الوصل، وهم من الكفاءات التي ينتظرها مستقبل كبير، ونبني عليهم مع مجموعة أخرى (12 سباحاً) من الصاعدين، الكثير من الأمل في تألق السباحة بشكل لافت نظراً للموهبة الكبيرة لدى هذين السباحين».

وتابع: «يتميز يعقوب يوسف السعدي في 100 فراشة تحت 17 سنة، وحقق في دولية دبي رقماً جديداً للدولة وهو 59:65 ثانية، كما تألق علي أحمد سعيد في 100 م فراشة تحت 16 سنة، محققاً 1:00 دقيقة، والرقم السابق هو (1:01 دقيقة)، كما حقق يوسف خالد في 50 م صدر لمرحلة 12 سنة رقما جديداً أيضاً وهو (36:66 ثانية) والرقم القديم الذي حققه في بطولة الخليج الأخيرة بالبحرين في سبتمبر الماضي هو(37:95 ثانية)».

وأضاف: «هذه الأرقام لهؤلاء السباحين تدفعنا كثيراً إلى التفاؤل بمشاركاتهم المقبلة، خاصة بطولة العالم التي تحتضنها دبي في مجمع حمدان بن محمد بن راشد في أغسطس المقبل، وأن هناك تركيزاً كبيراً على مجموعة الـ 15 سباحاً ليكونوا هم مستقبل السباحة، وأن هناك معسكرات داخلية وخارجية لهؤلاء السباحين حتى يكتسبوا مزيداً من الخبرات».

وقال: «ظهر سباحو ناديي العين والوصل بمستوى متميز في دولية دبي الأخيرة من خلال الأرقام الجديدة والمشاركة الفعالة لهما، وهناك استجابة كبيرة من أندية الدولة لكي نصل بسباحينا إلى المستوى التنافسي المطلوب خلال الفترات المقبلة، والطفرة الحالية في مجال اللعبة تأتي من خلال تعاون الأندية وكذلك الجهد الكبير المبذول من المدربين».

من جانبه، عبر تامر مصطفى مدرب منتخبنا، عن سعادته بالمستويات الأخيرة لسباحينا، وقال: «أظهرت دولية دبي التطور الملحوظ للسباحين من خلال جديتهم في التدريبات، والرغبة الواضحة بأنهم يريدون صناعة مستقبل جديد للعبة، وهو ما ننتظره من هذه المجموعة المتميزة من السباحين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا