• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«الطاقة والصناعة» و«جنرال إلكتريك» تعززان مرونة وكفاءة عمليات توليد الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت ‬وزارة ‬الطاقة ‬والصناعة، ‬بالتعاون ‬مع ‬شركة «‬جنرال ‬إلكتريك ‬للطاقة»‬، ورشة ‬عمل ‬مشتركة ‬لمناقشة ‬أفضل ‬الممارسات ‬الهادفة ‬إلى ‬تعزيز ‬مرونة ‬محطات ‬التوليد ‬واستدامة ‬عملياتها ‬لتلبية ‬الطلب ‬المتنامي ‬على ‬موارد ‬الطاقة ‬في ‬دولة ‬الإمارات.

‬وأقيمت ‬ورشة ‬العمل ‬في ‬أبوظبي ‬بحضور ‬نخبة ‬من ‬كبار ‬المسؤولين ‬في ‬الوزارة ‬وأبرز ‬مشغلي ‬محطات ‬التوليد ‬ومزودي ‬الخدمات ‬في ‬الدولة.

وقالت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل في وزارة الطاقة والصناعة: «لدينا أهداف دقيقة ومدروسة على المديين القريب والبعيد تتمثل في تنويع الموارد والتركيز على إدارة الطلب وتحسين مستويات المرونة والموثوقية والكفاءة في العمليات التشغيلية ضمن محطات التوليد. وتعتبر ورشة العمل هذه جزءاً من حملة عالمية تهدف إلى تعزيز المرونة في أداء المحطات، وتسهم في تمكيننا من اعتماد أفضل الممارسات العالمية ضمن المنشآت المحلية».

من جانبه قال غسان برغوت، الرئيس والمدير التنفيذي لمبيعات أنظمة طاقة الغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «‬جنرال ‬إلكتريك ‬للطاقة»: «بالتزامن مع زيادة الطلب على موارد الكهرباء في مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط، تبرز ضرورة التركيز على توفير موارد أكثر مرونة وكفاءة عبر مزيج متوازن من مصادر الوقود التقليدية والمتجددة والتقنيات الحديثة التي تضمن تغطية الطلب في المستقبل المنظور».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا