• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأكثر تقدماً في التقنيات الذكية

«فولكس واجن XL1».. الأقل استهلاكاً للوقود في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

رغم الطفرات التكنولوجية الذكية التي يشهدها العالم، فإن تكنولوجيا السيارات متأخرة مقارنة بغيرها من تكنولوجيا عالم الطيران أو حتى عالم السفن، وهو الأمر الذي ترغب الألمانية العريقة فولكس واجن من تغييره، بعد كشفها النقاب بشكل رسمي عن سياراتها XL1، الأولى من نوعها في عالم السيارات التكنولوجية التي تتمتع بتصميم فائق الخفة وديناميكا هوائية غير مسبوقة، بالإضافة إلى أنها تدمج مكونات النظام الهجين في محركاتها.

يحيى أبو سالم (دبي)

أكدت شركة فولكس واجن مؤخراً أن نسختين فقط من سياراتها فائقة التكنولوجيا XL1، ستصلان إلى سوق الشرق الأوسط، من أصل 250 نسخة حصرية، والتي حلت لمدة 6 أيام ضيفة على صالات عرض الشركة في كلٍ من أبوظبي ودبي.

هدف واضح

وجاءت السيارة الألمانية غريبة الشكل، والتي توحي للنظار إليها أنها قادمة من الفضاء، لتؤكد أنها السيارة الأقل استهلاكا للوقود في العالم، وهو ما روجت إليه الشركة الألمانية عندما عرضت سياراتها هذه خلال عام 2013 في معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث تستهلك XL10.9 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر السيارات ديناميكية، حيث تصل معدّلات الانسيابية بها إلى 0.189 درجة على مقياس «سي إكس».

كما جاء تصميم السيارة كصورة طبق الأصل عن النسخة الاختبارية، فقد تم تصنيع هيكلها الخفيف الوزن من اللدائن المعزّزة بألياف الكربون CFRP، وركزت فولكس واجن على التصميم الانسيابي في نسختها هذه التي تتسع لراكبين فقط، حيث جاءت بطول 3 أمتار و88 سم، وبعرض متر و66 سم، وبارتفاع 115 سم، وهي المقاسات التي أعطت السيارات بعداً جديداً في عالم السيارات الديناميكية، خصوصاً أنها جاءت أكثر انخفاضاً من سيارة بورشه بوكستر شديدة الانخفاض، هذا بالإضافة إلى تخلي الشركة الألمانية عن المرايا الجانبية واستبدالهما بكاميرات ذكية تعطي قائدها صورة أكثر وضوحاً عما يدور حوله في الشارع، وذلك ضمن مقصورة قيادة قمة في الفخامة والأناقة والبساطة في الوقت نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا