• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاحتلال يغرق مركب صيد في غزة ويدعي إحباط «عملية تهريب»

تظاهرة فلسطينية تطالب بالوحدة وأخرى تطالب بفك الحصار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

غزة (وكالات)

في وقت تظاهر فلسطينيون في نابلس مطالبين بانهاء الإنقسام وساار آخرون في غزة مطالبين بفك الحصار ، أغرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركب صيد فلسطينيا قبالة سواحل مدينة رفح جنوب القطاع .

وقال نزار عياش نقيب الصيادين إن الزوارق الحربية الإسرائيلية استهدفت القارب بعدة قذائف، ما أدى لاشتعال النيرانفيه وإغراقه، مؤكدا ان مصير من كان على متنه لم يعرف حتى اللحظة..

وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال أن سفينة من سلاح البحرية الإسرائيلية أحبطت محاولة تهريب من مصر الى قطاع غزة بوساطة قارب فلسطيني لصيد الأسماك، وقامت بإغراقه قبالة شواطئ رفح. ولم تعرف طبيعة الشحنة المهربة بعد، حسب إذاعة إسرائيل. وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية عن إصابة شابين برصاص قوات الاحتلال قرب مطار غزة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي غزة أيضا تظاهر المئات من الأهالي احتجاجا على البطالة والفقر وقطع رواتب موظفين في حكومة غزة المقالة. ونظم المظاهرة التي شارك فيها المئات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مطالبة السلطة الفلسطينية بدفع رواتب الموظفين. كما هتف المتظاهرون ضد الانقسام الفلسطيني بين حماس والسلطة.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الاقتصاد في حكومة حماس المقالة في غزة أمس إن إسرائيل أوقفت إدخال مواد بناء لمصلحة مشاريع القطاع الخاص لإعادة إعمار غزة. وقال وكيل الوزارة حاتم عويضة إن القرار يتضمن وقف إدخال مواد البناء لكافة المشاريع والشركات الخاصة عدا مشاريع الأمم المتحدة والمشاريع القطرية. واعتبر عويضة أن «هذا الإجراء يمثل إمعانا في إحكام الحصار على غزة وخنقها»، محملا إسرائيل تبعات منع دخول الإسمنت لغزة «في ظروف هي الأشد احتياجا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا