• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العثور على مقبرة جماعية في تدمر

قوات المعارضة تتقدم في ريفي حلب واللاذقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

دمشق (وكالات)

حققت قوات المعارضة السورية مكاسب على الأرض بعد سيطرتها على بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية في الريف الجنوبي، إضافة للسيطرة على تلال الدبابات والمحروقات والصعيبية ودلبش والمسطاوي والمقلع وقريتي أبو رويل والخالدية.

وبدأت الاشتباكات بعد محاولة قوات النظام المدعومة بميلشيات أجنبية التقدم بمساندة الطائرات الحربية للسيطرة على أوتوستراد حلب - دمشق الدولي، من دون جدوى، حيث استقدمت المعارضة و«جبهة النصرة» مؤازرات كبيرة للمشاركة في صد المهاجمين والانتقال من الدفاع إلى الهجوم. وأدت هذه المعارك إلى مقتل وجرح أكثر من 50 من عناصر النظام، واغتنام كميات من الذخائر والأسلحة، وفق ما ذكرته تنسيقيات المعارضة السورية.

وفي ريف حلب الشمالي تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على قرية الكمالية بعد اشتباكات مع «داعش».

كما استهدفت فصائل المعارضة بصاروخ تاو، تجمعاً لقوات النظام في تل الأربعين في الريف الجنوبي، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية، فيما لقي قيادي في «جبهة النصرة» مصرعه خلال الاشتباكات . وقصفت قوات النظام أحياء حلب القديمة وأماكن أخرى في منطقة المواصلات القديمة، من دون معلومات عن إصابات.

وفي اللاذقية، تصدت قوات المعارضة لمحاولة النظام التقدم من عدة محاور في محيط بلدة كنسبا في الريف الشمالي، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة تمكنت خلالها قوات المعارضة من السيطرة على بعض النقاط والمواقع، وتكبيد قوات النظام خسائر في العتاد والأرواح. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا