• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  11:43    وزير الخارجية الصومالي يشكر الامارات على دعمها لبلاده عبر حملة "لأجلك يا صومال"        11:43    الصين تطلق حاملة طائرات ثانية تابعة لها        11:44     قاض أميركي يوقف مرسوما لترامب يتعلق بـ"المدن الملاذات"     

بدأت مشوارها عام 1963

سعاد عبدالله.. سـندريلا الشاشـة الخليجـية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

محمد الجداوي (أبوظبي)

سعاد عبدالله من أشهر الفنانات الخليجيات، برزت في عديد من الأعمال الكوميدية التلفزيونية والمسرحية، حتى حصلت على لقب «سندريلا الشاشة الخليجية». وإلى جانب التمثيل فإنها تمتلك موهبة الغناء، حيث شاركت في الكثير من «الأوبريتات» مع عبد الحسين عبدالرضا وخالد النفيسي، كما أصدرت أغنية «مكاري» عام 1978 بمشاركة الفنانتين باسمة حمادة، ولمياء حمادة، بالإضافة إلى كثير من الأغاني الوطنية، وكتبت خلال مشوارها الفني فكرة أكثر من عمل شاركت به، ومنها مسلسلا «الرماد» و»دار الزمن».

بدايات النجمة

ولدت الممثلة الكويتية المعروفة في سبتمبر 1950، وبدأت مشوارها الفني عام 1963 مع الفنان الراحل محمد النشمي في برنامج «ديوانية التلفزيون»، وفي عام 1964 اتجهت إلى العمل المسرحي مع «فرقة المسرح الكويتي»، التي قدمت من خلالها عدداً من المسرحيات منها: «حظها يكسر الصخر»، و»القاضي إشبيلية». وانتقلت بعد ذلك إلى «فرقة المسرح العربي» وشاركت في مسرحيتي «اغنم زمانك»، و»30 يوم حب»، ثم قدمت مع «مسرح الخليج» مجموعة من المسرحيات منها «عنده شهادة»، و»الحاجز»، بالإضافة إلى مسرحيات مع فرق أخرى، أبرزها «علي جناح التبريزي».

كما قدمت عديداً من الأعمال الكوميدية والتراجيدية، ما بين مسلسلات ومسرحيات وسهرات تلفزيونية، وهي أول فنانة خليجية تقدم برنامج فوازير في رمضان، وهو برنامج» أمثال وغطاوي» بالمشاركة مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ولكنها منذ بداية التسعينيات اتجهت للأعمال الدرامية ذات الطابع التراجيدي.

ثنائيات مميزة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا