• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جماعة الحوثي تضع اشتراطات تنسف 5 نقاط حددها ولد الشيخ

الحكومة اليمنية : نبذل كل جهد ممكن لإنجاح مشاورات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

الرياض ، صنعاء ، عدن (وام ، وكالات)

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي حرص حكومة بلاده على السلام واستعدادها لبذل كل جهد ممكن في سبيل إنجاح المشاورات التي تستضيفها الكويت في 18 أبريل الحالي ، فيما استبقت جماعة الحوثي الأمر بوضعها شروطاً من شأنها إفشال هذه المباحثات المعوَّل عليها لإنهاء الحرب المدمرة.

وقال المخلافي وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية خلال لقائه الليلة قبل الماضية في الرياض نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن كيني جلوك وعدداً من أعضاء فريق التشاور والمستشارين ولجنة التهدئة والتواصل « .. إن المشاورات ستتم وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني ولهذا عملت الحكومة على إعداد أوراق عمل تتضمن رؤيتها لتنفيذ القرار 2216 لضمان إنجاح المشاورات.»

وشدد على أن الحكومة ستلتزم وقف إطلاق النار ابتداء من 10 أبريل المقبل وأن فريق التشاور والمستشارين ولجنة التهدئة والتواصل في حالة اجتماع دائم من أجل الترتيب لذلك وعمل كل ما من شأنه ضمان نجاح وقف إطلاق النار. وأعرب المخلافي عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية لجهود دولة الكويت الشقيقة في استضافة جولة المشاورات مشيداً بالتحضيرات التي تقوم بها الخارجية الكويتية لإنجاحها.

من جهته أشاد السيد كيني بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية من أجل الاستعداد للحوار وما عبر عنه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من دعم لجهود المبعوث الأممي ودعم مشاورات الكويت القادمة.

في المقابل، استبقت جماعة الحوثي مباحثات السلام المرتقبة بوضعها شروطاً من شأنها إفشالها في المهد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا