• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الشرطة ترصد مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن المطلوبين أمنياً

اكتشاف مصنع للعبوات الناسفة ومخزن أسلحة في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

بسام عبدالسلام(عدن)

تمكنت أجهزة الأمن اليمنية في مدينة عدن، جنوب البلاد، من اكتشاف مصنع للعبوات الناسفة ومخزن أسلحة ضمن الحملة الأمنية التي تنفذها قوات الشرطة والمقاومة الشعبية لتطهير المدينة وتأمينها من الجماعات الإرهابية والمتشددة. وأفاد مصدر في شرطة عدن لـ «الاتحاد» إن التحقيقات جرت مع عدد من العناصر الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا في مديرية المنصورة ضمن المرحلة الثانية من الخطة الأمنية التي أفضت إلى استعادة المديرية من سيطرة الجماعات المتشددة وأفضت التحريات إلى مداهمة أحد المنازل في المنصورة كانت العناصر تستخدمه لصناعة العبوات الناسفة.

وأضاف مصدر في الإدارة إنه تم العثور على عبوات ناسفة وأجهزة خاصة بصناعتها، وتم نقلها الى موقع أمني من أجل إتلافها، مشيرا إلى نوعية العبوات الناسفة التي تم العثور عليها في المنزل تماثل للعبوات المستخدمة في تفجير السيارات المفخخة التي شهدتها مدينة عدن خلال الفترة الماضية، وإن عمليات التحقيق مستمرة لكشف أعضاء هذه الخلية الإرهابية وتقدميهم للمحاكمة العلنية.

وقال مدير قسم شرطة الشيخ عثمان،الرائد محمد صالح مطيع إن قوة أمنية تمكنت من ضبط مخزن للأسلحة في مديرية الشيخ عثمان يحوي متفجرات وقذائف هاون وأر بي جي وذخائر متنوعة منها خاص بالدبابات ومضادات طيران وغيرها، مضيفا «إن معلومات استخباراتية، تم التأكد من صحتها، كشفت عن تواجد أحد مخازن الأسلحة في المديرية وتم تجهيز قوة أمنية مكونة من أطقم ومدرعات وعشرات الجنود لتنفيذ المداهمة الساعة الـ 12 ظهرا، وتمكنت هذه القوة من اقتحام المخزن وضبط كل المتفجرات التي فيه ونقلها إلى مركز الشرطة لفتح التحقيقات.

وأضاف «هذه العملية تأتي ضمن الخطة الأمنية الشاملة لتأمين عدن وفرض الأمن والاستقرار وإن الحملات مستمرة لمداهمة أسواق بيع الأسلحة وملابس الأمن والجيش وكذا منع حمل السلاح في أوساط المجتمع».

من جانبها أعلنت إدارة شرطة عدن عن منح مكافأة مالية قيمة لكل من يدلي بمعلومات عن المطلوبين أمنياً من عناصر وقيادات التنظيمات الإرهابية تؤدي إلى القبض عليهم سواءً في عدن أو المناطق المجاورة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا