• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

57 قتيلا بقصف لقوات الأسد والمعارضة تستهدف دمشق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 فبراير 2015

أ ف ب

قتل 57 شخصا، اليوم الخميس، في غارات جوية نفذتها طائرات تابعة للنظام السوري على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف دمشق ردا على قصف المسلحين للعاصمة الذي أسفر عن 5 قتلى على الأقل.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريد إلكتروني "بلغت حصيلة القتلى الذين سقطوا في الغارات الجوية التي نفذتها قوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية في ريف دمشق 57"، مشيرا إلى أن بين القتلى ستة أطفال وست نساء.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 35 شخصا، وإلى تنفيذ الطيران الحربي أكثر من أربعين غارة على مناطق في مدينتي دوما وعربين وبلدتي كفربطنا وعين ترما واماكن أخرى في الغوطة الشرقية.

وذكر المرصد أن النظام استخدم أيضا صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض لقصف كفربطنا. وأشار إلى أن عدد القتلى "مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 140 جريحاً، العشرات منهم جروحهم بليغة وفي حالات خطرة".

من جهة أخرى، سقط وابل من القذائف على أحياء عدة في العاصمة دمشق وتسببت بمقتل خمسة أشخاص، بحسب المرصد والإعلام الرسمي السوري.

وأفاد المرصد أن ما لا يقل عن 63 قذيفة سقطت على مناطق في دمشق القديمة والعدوي والغساني والبرامكة والأمين والشاغور وأبو رمانة والجمارك والمجتهد والمزرعة والزبلطاني والقصاع والمزة وفي محيط المسجد الأموي وحي ركن الدين وساحات عرنوس والمرجة والعباسيين.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا