• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

للمرة الثالثة على التوالي وبمشاركة فرسان من 25 دولة

«دولية» قفز الحواجز في «العين للفروسية» تنطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

العين (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، تنطلق في العاشرة صباح غدٍ بطولة العين الدولية لقفز الحواجز التي ينظمها النادي على مدى ثلاثة أيام، حيث تختتم يوم السبت المقبل.

تقام هذه المنافسات تحت إشراف اتحاد الفروسية ومجلس أبوظبي الرياضي، ويشارك فيها 130 فارساً وفارسة من 25 دولة، من بينها 13 دولة عربية، ويمثلون نخبة فرسان العالم.

وتضم قائمة الدول المشاركة في البطولة التي تستضيفها مدينة العين للسنة الثالثة على التوالي الإمارات، الجزائر، سوريا، قطر، مصر، فلسطين، العراق، الأردن، بريطانيا، ألمانيا، إيران، البحرين، تركيا، البرتغال، أوكرانيا، السعودية، الكويت، لبنان، سلطنة عمان، أيرلندا، إيطاليا، فرنسا، أميركا، السويد، وإسبانيا. وتعد هذه البطولة أحد أكبر جولات الدوري العربي، البالغ عددها 12 جولة، وتحظى الإمارات منها بأربع جولات، تبدأ بدبي وأبوظبي والشارقة، وتختتم في العين، وتبلغ قيمة جوائزها المادية أكثر من 650 ألف درهم لشوط الجائزة الكبرى التي يأتي التنافس عليها في ختام البطولة، ويتأهل من هذا الشوط فارسان إلى نهائي بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2013، والذي سيقام في السويد أبريل هذا العام.

تبدأ المنافسات يومياً من العاشرة صباحاً، وتنتهي عند العاشرة مساء، وتتخللها فترات استراحة بين الأشواط الثلاثة الصغرى والمتوسطة والكبرى، وتتراوح ارتفاعات الحواجز بين 120 سم إلى 160 سم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، بحضور محمد راشد الناصري المدير العام لمجلس إدارة النادي، وطالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية، والمهندس عاطف شوقي المدير الفني للبطولة.

ونقل محمد راشد الناصري تحيات سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان راعي البطولة إلى الحضور، مؤكداً أن نادي العين للفروسية والرماية والجولف قد حقق نجاحاً كبيراً في كل البطولات السابقة التي نظمها بمشاركة خليجية وعربية ودولية متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا