• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  04:58     رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري غادر باريس متوجها إلى القاهرة     

في إطار مبادرة صحية أطلقتها الكليات

طلاب بـ «التقنية العليا» يخسرون 700 كجم في شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 مارس 2017

عمر الأحمد (أبوظبي)

نجح 70 طالباً يدرسون بكليات التقنية العليا للطلاب في دبي بخسارة نحو 700 كجم من أوزانهم مجتمعة في غضون شهرين، ضمن مبادرة «الخاسر الأكبر»، التي أطلقتها الكليات بهدف دعم صحة منتسبيها ليكونوا عناصر منتجة في المجتمع.

إلى ذلك، قال الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا لـ«الاتحاد»، إن «الخاسر الأكبر» مبادرة تعزز صحة الطلاب وتحفزهم على إنقاص أوزانهم، وممارسة الرياضة يومياً للوصول إلى الصحة الجسدية، مؤكداً أن تعزيز الجانب الصحي للشباب يلعب دوراً كبيراً في إعدادهم للمستقبل، ليكونوا قادرين على العمل بكفاءة.

وتابع أن السمنة من المشكلات، التي تؤثر على مستقبل الطلبة الصحي والأكاديمي والوظيفي لما يترتب عليها من أمراض تنعكس سلباً على إنتاجيتهم، وقد تحولهم إلى عبء على المجتمع لما يتطلبه وضعهم من رعاية صحية.

وأضاف أن الكليات حرصت على توفير المرافق الرياضية في مختلف فروعها الـ17 على مستوى الدولة، وتعزيزها بالإمكانات التي تشجع الطلبة على ممارسة الرياضة خلال وجودهم في كليتهم، لافتاً إلى أن هذا التشجيع شمل اعتماد «ساعة رياضة» هذا العام بواقع ثلاث مرات في الأسبوع خلال فترة الدوام الرسمية للموظفين، لتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وجعلها جزءاً من حياتهم اليومية، خاصة أن مردود هذه الساعة الرياضية يدعم تعزيز الصحة والسعادة والإيجابية، ودعم نشاط الموظفين وإنتاجيتهم.

إلى ذلك، كرم الدكتور خالد الحمادي، مدير الكلية، الطلاب المتميزين في مسابقة «الخاسر الأكبر»، والذين تمكنوا على مدار شهرين من العمل بجد لإنقاص أوزانهم وتحقيق بنية جسمانية سليمة وصحية. وقال إن هذه المبادرة تدعم استراتيجية كليات التقنية التي تركز على بناء الطالب بشكل متكامل، حيث يمثل الجانب الصحي جزءاً مهماً من حياته في الكلية من خلال الصالات والمرافق الرياضية التي تتمتع بإمكانات عالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا