• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تواصل اجتماعي وأصدقاء جدد

«الشارقة للأطفال العرب».. طريق الصغار إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

شكل ملتقى الشارقة للأطفال العرب في نسخته الثانية عشرة، والذي يقام بتنظيم من مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة؛ محطة اجتماعية متميزة، أخرجت الأطفال المشاركين من وراء شاشات الهواتف والأجهزة الذكية، ووضعتهم على أرض الواقع بصورة حية ومباشرة، ليتعرفوا على أصدقاء جدد من مختلف الدول العربية.

واحتضن الملتقى بين رحابه أكثر من 120 طفلاً من 11 دولة عربية، تمكن خلاله الأطفال من تكوين صداقات خارج حدود بلادهم، وتعرفوا على هوية جديدة تساهم في إثراء معرفتهم بأمتهم العربية، كما تبادلوا أرقام الهواتف وحسابات التواصل الاجتماعي، ليستمروا على علاقة الصداقة التي بنوها طيلة أيام تواجدهم في رحاب الملتقى.

وعبر الأطفال المشاركون عن مدى سعادتهم بالملتقى، الذي أتاح لهم الفرصة في التعرف على أطفال آخرين من معظم الدول العربية، تبادلوا خلالها الأحاديث والأفكار، وقدم كل منهم نفسه بأسلوبه، وماهي موهبته وهوايته، بالإضافة إلى ماذا يحب أن يكون في المستقبل.

تعزيز الثقة

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب، مدير مراكز الأطفال في الشارقة:«ساهمنا من خلال الملتقى، في ترسيخ أواصر الصداقة والمحبة بين الأطفال، حيث قمنا بتقسيمهم إلى مجموعات متساوية، من كل مجموعة طفل واحد من الدولة المشاركة، ليكسروا حواجز الخوف من التعرف على أصدقاء جدد، وليخرجوا من نطاق المحدودية، وليعززوا ثقتهم بأنفسهم، وتعليمهم كيف يكونوا أشخاصا محبوبين من الجميع، بشكل مباشر بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة‏‭«‬. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا